الجمعة 19 أبريل 2024 09:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مصر تتأهل لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة اليد

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم، وذلك بعد تغلبه على المنتخب البحريني 26 -22 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالمرحلة الرئيسية للبطولة.

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدما بفارق أربع نقاط عن نظيره البحريني بنتيجة 13 - 9، وفي الشوط الثاني نشط المنتخب كثيرا وكان ندا للمنتخب للمصري واستطاع إنهاء هذا الشوط متعادلا 13 - 13 لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بفارق أربعة أهداف 26 - 22 .

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب ليضمن تأهله لدور الثمانية بغض النظر عن بقية نتائج المباريات الأخرى ونتيجة مباراته أمام المنتخب الدنماركي بعد غد الاثنين في الجولة الأخيرة من المرحلة الرئيسية.

وهذا هو الانتصار الثاني للمنتخب المصري في المرحلة الرئيسية حيث سبق له الفوز على بلجيكا بنتيجة 33 - 28.

وكان منتخب مصر تأهل للمرحلة الرئيسية بعدما تصدر المجموعة السابعة بالمرحلة التمهيدية بتحقيقه ثلاثة انتصارات على كرواتيا وأمريكا والمغرب.

وفي منافسات المجموعة الثالثة، فاز منتخب صربيا على الأرجنتين 28 - 22 .

وأنهى المنتخب الصربي الشوط الأول متقدما 12 - 10 قبل أن يحسم نتيجة اللقاء لمصلحته في الشوط الثاني.

ورفع المنتخب الصربي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، وظل المنتخب الأرجنتيني بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي منافسات كأس الرئيس، فاز المنتخب المغربي على نظيره الجزائري 28 - 27 ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الجزائري 15-13 إلا أن المنتخب المغربي تمكن من قلب النتيجة في الشوط الثاني وحسم اللقاء لمصلحته.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، وظل المنتخب الجزائري بلا رصيد في قاع الترتيب.