الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ بعد تتويج الإنتر رسميا.. تعرف على الأندية الأكثر تتويجاً بالدوري الإيطالي عبر التاريخ ماجد المصري يشكر تامر حسنى على الفرصة التي قدمها الأخير لنجله آدم إصابة 3 أشخاص ونفوق مواش إثر حريق التهم منزلا في قنا ضبط شقيقين لإتجارهم بالمواد المخدرة بكفر شكر وبحوزتهم سلاحا ناريا ”خلاف علي مكان الفرش” مصرع بائع خضار علي يد زميله طعنا بسلاح أبيض بشبين القناطر افتتاح معرض ”مصر: حكاية الإنسان والمكان” بمكتبة الإسكندرية كشري: الداخلية فقد نقطتين أمام مودرن فيوتشر ملايين الجنيهات وفيلا بالساحل.. إستكمال محاكمة 12 متهماً فى قضية رشوة وزارة الرى اسكان النواب توصي بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتأخرة بالشرقية جمعية مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ” ”تموين البحيرة”: ضبط 5 مخابز سياحية لعدم الإعلان عن الأسعار خلال حملات مكبرة

المحافظات

”التطوع والتصدي للشائعات” في ندوة بالإسماعيلية

نظمت جمعية بيوت الشباب المصرية ملتقى شبابيًا تثقيفيًا بمقر بيت شباب الإسماعيلية، بالتعاون مع الاتحاد المصري للتطوع في إطار تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، والتعريف بأهمية حركة بيوت الشباب في مصر، وبحث سبل دعمها إعلاميًا ومجتمعيا وتعظيم الاستفادة من دور الجمعية في بناء الشباب والمجتمع المصري وذلك تحت عنوان "بيوت الشباب.. تطوع لبناء مجتمعات قوية".

ويأتي الملتقى في نسخته الثانية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، بحضور مجموعة من الشباب الإعلاميين وشباب الجامعات وأعضاء مراكز الشباب وأعضاء الجمعية العمومية.

حضر الملتقى أشرف علي عثمان، رئيس جمعية بيوت الشباب المصرية وأمين عام الاتحاد العربي، والكاتب الصحفي علاء البنا، والكاتب الصحفي السيد فلاح، والداعية الإسلامي الشيخ محمود محمد سرور.

وناقش الملتقى محاور رئيسية منها الأهداف العامة للتطوع ودور بيوت الشباب في حماية الوطن والترويج له في الداخل والخارج، بالإضافة إلى الوعي ومحاربة الشائعات، ودور الشباب في حماية المستقبل والمحافظة على البيئة والمسؤولية الاجتماعية.

وقال الكاتب الصحفي السيد فلاح، في كلمة خلال الندوة، إن التطوع هو إحدى الأدوات المهمة التي يستطيع الشباب تقديمها للمجتمع وزملائه من الجيل الجديد، من خلال تقديم المساعدة والعون والجهد من أجل العمل على تحقيق الخير في المجتمع عمومًا وأفراده خصوصًا، ولذلك سُمي عملا تطوعيًا لأن الشخص يقوم به طواعية دون إجبار من الآخرين على فعله، فهو إرادة داخلية، وغلبة لسلطة الخير على جانب الشر، ودليل على ازدهار المجتمع.

وأضاف أن المعنى الحقيقي للتطوع ينبع من الخير الكامن داخل كل فرد وكل شاب، حيث تبدأ رحلة التغيير بالفرد، حيث تكون المشاركة في العمل التطوعي حتى لو كان في أبسط أشكاله ربما يكون سبباً في إلهام أقرب الأشخاص مثل العائلة والأصدقاء لبدأ رحلتهم التطوعية، وبنفس الشكل يمكن أن يكونوا سبباً في إلهام من يعرفون لبدء رحلة تطوعية لغيرهم، وهكذا فإن العمل التطوعي هو مجموعة متصلة من التحفيز على فعل الخير وحب الخير للجميع.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به بيوت الشباب في محاربة الشائعات المنتشرة كالهواء في كل مكان، عبر مواقع التواصل وفي الشوارع والمقاهي وأماكن العمل، وهنا يكمن دور المنتسبين لبيوت الشباب والعمل التطوعي في القيام بدورهم بالتثقيف وتصحيح المفاهيم ورد الشائعات، وهو ما يساعد حتما على تحقيق نهضة مجتمعية واعية.

بيت الشباب، بيوت الشباب، التطوع ، الشائعات، محاربه الشائعات، الاسماعيليه ، اخبار الاسماعيليه