الإثنين 20 مايو 2024 04:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

إذا كنتم تبحثون عن أفلام فريدة و دراما خلابة .. إليكم بعض الأفلام الإسبانية الرائعة

على الرغم من جودة و مهارة السينما الإسبانية ألا أنها لم تحظى بالتقدير و المشاهدة المرغوبة نظراً لعدم إنتشارها و الترويج لها فى جميع أنحاء العالم كما هو الحال فى هوليود و بوليود، فالسينما الإسبانية ربما لا يعرفها البعض ولا يتم البحث عنها، لذلك إذا كنتم تبحثون عن أفلام فريدة و دراما خلابة جديدة بخلاف أفلام مصر و هوليود، ننصحكم أيضاً بمشاهدة الأفلام الإسبانية التالية

1- فيلم "Relatos Salvajes":

الفيلم الذي نال استحسان النقاد عندما تم ترشيحه إلى جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في عام 2014 و ترشح أيضاً مهرجان كان السينمائي في نفس العام، بالإضافة إلى جائزة BAFTA لأفضل فيلم ليس باللغة الإنجليزية - وجائزة Goya للأفضل فيلم أجنبي باللغة الإسبانية، وهو من نوع دراما الكوميدية السوداء و يدور حول أستكشاف السلوك البشري تحت الضغط.

2- فيلم "Pan's Labyrinth":

تدور أحداث القصة في إسبانيا خلال صيف عام 1944، بعد خمس سنوات من الحرب الأهلية الإسبانية، وتتبع إبنة ضابط بالجيش عالم خيالي آسر. و قد فاز هذا الفيلم بثلاث جوائز أوسكار وثلاث جوائز "بافتا" فى عام 2006.

3- فيلم "Todo sobre mi madre":

يدور حول فتاة حامل تبحث عن والد إبنها و عند ولادته تخفى سرًا لا تتم الإفصاح عنه. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لعام 1999 لأفضل فيلم بلغة أجنبية، بالإضافة إلى جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة "بافتا" لأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، وأفضل إخراج وستة جوائز "جويا" بما في ذلك أفضل مخرج. وأفضل فيلم وأفضل ممثلة.

4- فيلم "Mar Adentro":

يدور حول فكرة الموت الرحيم، عندما يتعرض بطل الفيلم إلى حادث يطرحه مشلولاً، الأمر الذى يجعله يفكر فى الأنتحار، ثم تتوالى أحداث الفيلم.

5- فيلم "Roma":

يدور حول فتاة تُسمى "روما" و هى فتاة عادية جدًا تعمل كمُدبرة منزل، و هي مدبرة منزل من السكان الأصليين تُمارس حياتها اليومية بالعمل و تتناقش بشأن مطالب أصحاب عملها مع حياتها الخاصة، و قد نجح مؤلف و مخرج العمل فى إبراز الجانب الشخصى من حياة مربيات الأطفال، و قد ترشح هذا الفيلم لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم.

6- فيلم "Los lunes al sol":

يدور حول مجموعة من الرجال الذين تركوا عاطلين عن العمل بعد إغلاق حوض بناء السفن الخاص بهم في شمال إسبانيا. تم ترشيح الفيلم كأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002. كما فاز بالعديد من الجوائز في حفل توزيع جوائز "جويا" لعام 2003 (ما يعادل جوائز الأوسكار الإسبانية) بما في ذلك أفضل مخرج وممثل وفيلم.

7- فيلم "El secreto de sus ojos":

يدور هذا الفيلم فى إطار من دراما الجريمة،يصور حياة مستشار قانوني متقاعد أثناء التحقيق في اغتصاب وقتل. في الوقت نفسه، يُظهر الفيلم شخصياتهم بعد 25 عامًا وهم يتذكرون القضية ويكتشفون حبهم لبعضهم البعض.

8- فيلم "Y Tu Mamá También":

يدور حول شابين مراهقين قاما برحلة على الطريق مع امرأة في وقت متأخر تم ترشيحه لأفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002 وأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" فى نفس العام أيضاً.

9- فيلم "Pelo Malo":

يدور حول صبي يبلغ من العمر تسع سنوات ولا يرى سوى العيوب في شكله. إويحاول جذب أنتباه والدته والآخرين. كما يبرز الفيلم مشاكل العلاقات العرقية في أمريكا اللاتينية ومعايير الجمال، و التمييز العنصرى.

10- فيلم ""Volver:

يدور فى إطار من الرُعب و السيريالية حول إمرأة مسكونة وعلاقتها بالصدمة بين الأجيال، كما يُعد من ألغاز القتل العالقة و ينتمى إلى نوعية أفلام الغموض و الإثارة.