الخميس 28 مارس 2024 03:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مانشستر يونايتد يستعد لتقديم عرض لتجديد عقد «راشفورد»

ينوى مانشستر يونايتد ربط مهاجمه ماركوس راشفورد، بعقد جديد طويل الأمد، لكنه يواجه مشكلة قد تمنع إتمام الخطوة.

وذكرت صحيفة «ذا صن» أن مانشستر يونايتد دخل محادثات مع راشفورد بشأن عقد جديد مدته 5 سنوات بقيمة 300 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع، لكن النادى ليس على استعداد لتخطى هيكل رواتبه الجديد.

ولا يرغب النادى فى تجاوز سقف 300 ألف جنيه إسترلينى، حيث يهدف إلى الابتعاد عن الأيام التى كان فيها نجوم مثل أليكسيس سانشيز يكسبون 500 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع، كما واجه يونايتد مشاكل فى الأجور الضخمة للنجمين السابقين بول بوجبا وكريستيانو رونالدو.

ويحصل راشفورد حاليا على 200 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع، وسيعرض عليه زيادة فى الراتب بنسبة 50%، مع حوافز علاوة على ذلك.

وأغلى اللاعبين أجرا فى صفوف مانشستر يونايتد حاليا، هو الحارس الإسبانى دافيد دى خيا، الذى يحصل على 375 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع.

لكن مع انتهاء عقده فى الصيف، لن يعرض مانشستر يونايتد على الحارس البالغ من العمر 32 عاما أكثر من 275 ألف جنيه إسترلينى، فى العقد الجديد المقترح.

ويريد يونايتد الحفاظ على معدل أجور للاعبين الكبار، يتراوح بين 200 ألف و300 ألف جنيه إسترلينى فى الأسبوع، ويعتقد المدرب إيريك تن هاج، أن ذلك سيساعد فى الحفاظ على الانسجام داخل غرفة الملابس.

ويرى مانشستر يونايتد توقيع راشفورد على عقد جديد كأولوية له، بعدما أعلن الشهر الماضى استثمار بند التمديد لعقد لعام إضافى فى عقد اللاعب الحالى، وسط اهتمام أندية أخرى مثل باريس سان جيرمان.

ويعيش راشفورد فى أفضل حالاته، بعد أن سجل فى مباراته السابعة على التوالى، فى مباراة الديربى أمام مانشستر سيتى، مساء السبت الماضى.

وكان هذا هو هدفه 16 هذا الموسم، مع 3 أهداف لمنتخب إنجلترا خلال المونديال، وليس هناك ما يشير إلى أن راشفورد يريد الرحيل عن يونايتد. من ناحية أخرى، أبدى نادى مانشستر يونايتد استعداده للاستماع إلى العروض المقدمة للعديد من اللاعبين المهمشين، وعلى رأسهم المدافع المخضرم فيل جونز. ويمر مانشستر يونايتد بفترة زاهية على صعيد النتائج، بعدما حقق الفوز على مانشستر سيتى فى لقاء الديربى بالدورى الإنجليزى الممتاز مساء السبت.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الرابع فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن جاره صاحب المركز الثانى.

وكان فريق المدرب إريك تين هاج، قد تحرك بسرعة هذا الشهر، لمعالجة مشكلة رحيل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، من خلال إحضار فاوت فيجهورست على سبيل الإعارة من بيرنلى، كما وصل حارس المرمى جاك بوتلاند أيضًا، لتقديم دعم احتياطى لدافيد دى خيا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، فإن مانشستر يونايتد يريد التخلص من مدافعه جونز البالغ من العمر 30 عامًا. وشابت مسيرة جونز مع يونايتد الكثير من المشاكل المتعلقة بالإصابات وسوء الأداء، رغم توقيعه عقدًا جديدا مدته 4 سنوات براتب أسبوعى يبلغ 110 آلاف جنيه إسترلينى فى فبراير العام 2019.

وخاض جونز 13 مباراة فقط فى 4 مواسم، وكان آخر ظهور له فى مايو الماضى.

وأضافت «ذا صن» أن المدافع الآخر أكسل توانزيبى يعد متاحا فى السوق أيضا.

ويبلغ توانزيبى من العمر من العمر 25 عامًا، وسيسمح له تين هاج بالمغادرة، إلى جانب الحارس المخضرم توم هيتون (36 عامًا).