الإثنين 13 مايو 2024 09:32 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري رسميا.. الإسباني مونزو مديرا فنيا لمنتخب مصر لرجال الكرة الطائرة محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي

حوادث

تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على أفرع من سلسلة صيدليات 19011 لـ 22 فبراير

قررت الدائرة الرابعة للتراخيص، بمحكمة القضاء الإداري، تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على أفرع من سلسلة صيدليات 19011، إلى جلسة 22 فبراير المقبل، لإدخال وإعلان أمين تفليسة سلسلة 19011.

وقال هاني سامح المحامي ورافع الدعوى، إن تفليسة 19011 تشكو من انعدام الأموال وتجاوز الديون لـ 4 مليارات جنيه.

وكان قد طالب "سامح" في القضية، بمنع استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة كير للصيدليات التابعة لها على عدد من الصيدليات المقيدة بالسجل التجاري لشركة صيدليات الفا لإدارة الصيدليات المشهورة بـ 19011 وطلب اتخاذ الاجراءات للتحفظ على صيدليات 19011 و"كير" وإلغاء تراخيصهما ومحو نشاطهما الخاص بإدارة الصيدليات وامتلاكها لمخالفته النظام العام لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وذكر هاني سامح في دعواه، أن الديون سبب الإستحواذ والقانون يحظر ملكية الشركات للصيدليات ويحظر ملكية أكثر من صيدليتين حماية لفئة الصيادلة من تغول أباطرة الأموال، يذكر أن تفليسة 19011 خاوية تقريبا من الأموال مع تجاوز الديون أربعة مليارات جنيه ثلثيها عبارة عن قروض من البنوك والباقي للشركات المصنعة للأدوية ومستحضرات التجميل، وقد تدخل في الدعوى عدد من شركات الدواء.

وفي العام الماضي أصدرت دائرة الإفلاس بمحكمة القاهرة الاقتصادية إشهار إفلاس شركة الفا المالكة لصيدليات 19011، وحكمت المحكمة فى مادة إفلاس بإشهار إفلاس شركة ألفا لإدارة الصيدليات شركة مساهمة مصرية واعتبار تاريخ 29 مايو 2020 تاريخا مؤقتا للتوقف عن الدفع مع تعيين القاضى بالمحكمة الإقتصادية قاضيا للتفليسة ومع تعيين أمينا للتفليسة لاستلام أموال الشركة المفلسة و إدارتها و تحصيل حقوقها و سداد التزاماتها و نشر الحكم و التأشير بملخص الحكم بإسم جماعة الدائنين فى كل مكتب شهر عقاري يوجد في دائرته عقار للشركة المفلسة و إخطار البنك المركزي و مصر للمقاصة و هيئة الرقابة المالية و البورصة المصرية.