الإثنين 29 أبريل 2024 07:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

فرحة طلاب الشهادة الإعدادية بامتحان اللغة العربية في المنوفية

سادت حالة من السعادة بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية بعد أداء إمتحان اللغة العربية، واصفين إياه بالسهل، وسط حضور لأولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم بعد أداء الإمتحان في يومه الأول.

وأكد طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية على سهولة امتحان مادة اللغة العربية، وعلى توافر الوقت للحل والمراجعة، موضحين أنهم أنجزوا الحل في مدة زمنية تتراوح بين الساعة والنصف والساعتين من المدة المخصصة للإجابة وهي ساعتين ونصف.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية عدة ضوابط للإمتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية، وهي الإلتزام بسرعة إخطار غرفة عمليات المديرية والمرفقة بجدول الأعمال بأية أحداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلباً على سير العملية الامتحانية تنفيذًا للكتاب الدوري رقم 32 الصادر بتاريخ 3/10/2022 بشأن تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

والتأكيد على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة لها و تنفيذ التعليمات المستديمة الخاصة بالأمن بشأن الخطة العامة لتأمين الامتحانات كل فيما يخصه وإنجاز الأعمال المتعلقة بالامتحانات وفقا للضوابط والقواعد والمعدلات المنظمة وذات الصلة في يسر وسهولة بالقرارات الوزارية والكتب الدورية والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

ويتم الاطمئنان على توفير تجهيزات اللجان الامتحانية بالشكل اللازم وتهيئتها لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات ومتابعة ذلك بصفة مستمرة وشخصية من جانب السادة مديري عموم الإدارات التعليمية.