النهار
الخميس 13 يونيو 2024 10:48 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الكيك بوكسينج يحصل على حكم بإستمرار الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه

رئيس اتحاد الكيك بوكسينج
رئيس اتحاد الكيك بوكسينج

حصل الاتحاد المصري للكيك بوكسينج على حكم باستمرار رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه في البطولات المقبلة بشكل رسمي.

وكشف منطوق القرار الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بتاريخ 19 ديسمبر 2022 بأحقية الاتحاد المصري للكيك بوكسينج في ممارسة لعبة رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» وفقا لما أقرته الجمعية العمومية للاتحاد في البند 18 منه وممارسة فعاليات هذه الرياضة وهو الأمر الذي ترى معه أحقية الاتحاد في ممارسة اللعبة كلجنة منفصلة تحت مظلته.

وكان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح أعلن ضم رياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» ضمن لجانه الرسمية ليبدأ في تنظيم البطولات وتكوين المنتخبات لكافة الأعمار السنية.

وأعلن محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج استمرار الاتحاد في تنظيم خطة أحداث متكاملة على المستوى المحلي والدولي من خلال تنظيم خطة نشاط للعبه خلال الفترة القادمة وأيضا تمثيل مصر في عدد من الأحداث الدولية الهامه للعبة.

ومن جانبه أكد طارق يسري المستشار القانوني للاتحاد المصري للكيك بوكسينج، عن استمراره في اتباع جميع الإجراءات القانونية علي المستوى المدني والجنائي لإثبات قيام أحد رؤساء الاتحادات المصرية الأخرى التي ترغب في إدارة اللعبة بعمليات تزوير واضحه وتدليس على وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية من أجل تحقيق مكاسب مادية من اللعبة.

وذكر المستشار القانوني للاتحاد المصري للكيك بوكسينج أنه سيتم قريبا الإعلان عن كافة المستندات الدالة على ذلك والتي تهدد استمرار هذا الاتحاد في ممارسه اللعبة وتهدد استمراره في منصبه حال ثبوتها.