الجمعة 19 أبريل 2024 12:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا فى قرية ”عرب الرمل” بالمنوفية ضمن مبادرة حياة كريمة

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات اليوم الثلاثاء، مشروع تنموي شامل ( طبى ،توعوى) لقرية "عرب الرمل" مركز قويسنا بمحافظة المنوفيه. وذلك إستكمالاً للمشروع القومي "حياه كريمه" الذي تتبناه الدوله ، وجامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية.

جاء المشروع التنموي ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام ٢٠٢١، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك.

وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه البيطرية والزراعية والمشروعات التنمويه والتوعويه التى تهدف المواطن المصري بالقرى المحرومه ، وبناء الإنسان المصرى طبيا وتوعويا. يأتى المشروع التنموي برعاية ، الدكتوره شادن معاوية، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور"خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وإشراف الدكتور محمد منير، مديرعام المشروعات البيئية بالجامعى.

ضمت القافله العديد من العيادات من( باطنه، وعظام، وجلديه ) ،

من جانبها، أشارت "معاويه" أن جامعة مدينة السادات تمكنت من ترك بصمه مؤثره إيجابية فى مراكز وقرى المنوفيه ،وذلك من خلال مشاركة العديد من المشاريع التنموية، و القوافل الطبية واللجان المختلفه والمتنوعه،التي تقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضي وتقديم العلاج لهم بالمجان.

ومن جانبه فقد أشاد "جعفر " عن سعادته البالغه لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشروعات البيئيه ، وأشاد بالآداء الرائع لفريق عمل القافله، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل بهدف خدمة أهالى القرى الأكثر إحتياجا في محافظة المنوفية والقرى الحدوديه بمحافظة البحيرة ، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم مشروعات تنموية، و قوافل شامله بصفه دوريه .

وفى سياق متصل، عقدت العديد من الندوات التوعوية بأخصائين لزيادة الوعى لدى المواطن البسيط:-

- ندوه عن التغذيه السليمه لأطفال المدارس في فترة الإمتحانات ، حاضر بالندوة الدكتور محمد منير ، دكتوراه في التغذيه ومدير عام المشروعات البيئية بالجامعه.

- ندوه عن التنمر ويجب نبذه من المجتمع.

- ندوه عن القضيه السكانيه خطر يدمر المجتمع. حاضر بالندوتين الأستاذ عبد الخالق الخولى، المستشار الإعلامي بالمجلس القومي للمرأة.

- ندوه عن إنجازات "حياة كريمة" ، حاضر بالندوة الأستاذ جميل راشد ، متطوع بحياه كريمه .

- ندوه عن مبادرة"إتحضر للأخضر ، حاضر بالندوه دكتور سامى زكريا باحث بالإدارة العامة للمشروعات البيئية.

- ندوه عن الإسعافات الأوليه ، حاضر بالندوه دكتوره إيمان كمال الدين، طبيب بالإداره الطبيه بالجامعه.

أشاد أهالى القريه بالمشروع التنموى وبالخدمات المقدمه من كشف وعلاج بالمجان وتوعيه من خلال الندوات وبالتنظيم الرائع ، بلغ إجمالى الحالات الطبيه المستفيده "٢٣٠" حاله ، بواقع ٧٥حالة باطنه ، ٩٠حالة عظام ، ٦٥ حالة جلديه ، وبلغ عدد المستفيدين من الندوات التوعويه ٤١١ ، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي ٦٤١ مستفيدا.