الأربعاء 24 أبريل 2024 05:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

حوادث

سؤال في القانون.. كيف تتصرفين فى حالة تعرضك للتحرش؟

سلسلة سؤال في القانون
سلسلة سؤال في القانون

التحرش الجنسي هو أحد الآفات التى يتعرض لها المجتمع، وتستلزم تدخل عاجل، وتوعية للفتيات بخطورته، وكيفية حماية أنفسهم منه، وهناك أنواع عديدة من التحرش، بينها لفظي أو جسدي أو حتي إليكتروني.

يقول بلال نصر الدين المحامي والخبير القانوني كثيراً ما تتعرض المرأة للتحرش ولا تعلم ماذا عليها أن تفعل، ففي حالة التحرش عليها اتباع الخطوات الآتية.

إذا تعرضت للتحرش بالاماكن العامة أو المواصلات العامة .. سواء أكان هذا التحرش بالجسد أو بالقول عن طريق عبارات تخدش الحياة، فعليها الابتعاد عن مصدر الخطر فورًا وطلب المساعدة بصوت عالٍ ومسموع، والاستنجاد بالمحيطين بها، لنقل المتحرش إلى أقرب قسم شرطة.

ضرورة الحرص على اصطحاب شهود عيان على الواقعة، وعدم الاستجابة لمن يحاولون أثنائها عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتحرش بحجة الستر، والفضيحة.

الاتصال بأحد أفراد العائلة لإخباره بما حدث، ومن الافضل أن تخبري مستشارك القانوني ليقوم بمساعدك حتي ينال المجرم عقابه.

تحرير محضر شرطة وأطلبي تفريغ الكاميرات إن وجدت ومعاقبة المتحرش بموجب نصوص قانون العقوبات.

أحرصي على تدوين رقم المحضر وحفظه بمذكراتك لتتمكني من متابعته، وتابعي القضية برقم المحضر بالنيابة العامة، ومراحل التحقيقات إلى إن يتم إحالة القضية إلى المحكمة سواء بحضور المتهم أو في غيبته ليتم القضاء بسجنه لمدة قد تصل الى 7 سنوات.

"سؤال فى القانون" سلسلة حلقات تقدمها "جريدة النهار المصرية" نجيب فيها عن أبرز الأسئلة القانونية التى تهم المواطنين، وتلقى الضوء على قانون العقوبات والإجراءات الجنائية والأحوال الشخصية، وغيرها من القوانين، ويقدم من خلالها إجابات وافية على مختلف الاستشارات القانونية.