الإثنين 6 مايو 2024 09:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إيطاليا تعتقل زعيم المافيا الصقلية ماتيو ميسينا دينارو

قالت الشرطة الإيطالية إن الهارب رقم 1 في إيطاليا ، زعيم المافيا المدان ماتيو ميسينا دينارو ، اعتقل اليوم الاثنين في عيادة خاصة في باليرمو ، صقلية ، بعد ثلاثة عقود من الفرار.

وتم القبض على ميسينا دينارو في العيادة حيث كان يتلقى العلاج من حالة طبية لم يتم الكشف عنها ، كما قال كارابينييري الجنرال باسكوال أنجيلوسانتو ، الذي يرأس فرقة العمليات الخاصة في قوة الشرطة.

وفي صورة للشرطة تظهره جالسًا في سيارة شرطة ، كان ميسينا دينارو يرتدي سترة جلدية بنية وقبعة بيضاء على شكل جمجمة ونظاراته التجارية الملونة، بدا وجهه شاحبًا، وذكر التلفزيون الإيطالي الحكومي أن الشرطة اقتادته إلى مكان سري فور إلقاء القبض عليه.

كان الأخير من بين ثلاثة من زعماء المافيا رفيعي المستوى الهاربين منذ عقود والذين أفلتوا من القبض عليهم لعقود، وتواجه ميسينا دينارو ، التي حوكمت غيابيا وأدين بالعشرات من جرائم القتل ، عدة أحكام بالسجن مدى الحياة.

ومن المقرر أن يُسجن بسبب تفجيرين في صقلية عام 1992 أسفر عن مقتل كبار المدعين العامين المناهضين للمافيا ، جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو، من بين الجرائم المروعة الأخرى التي أدين بارتكابها قتل الابن الصغير لعائلة مافيا مرتدة .