الجمعة 29 مارس 2024 11:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

في غياب النني.. قطار المدفعجية يحسم ديربي لندن بفوز مثير أمام توتنهام

واصل قطار أرسنال تألقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق الفوز مساء اليوم الأحد، أمام توتنهام في ديربي لندن.

وحقق أرسنال الفوز مساء اليوم الإثنين، أمام توتنهام بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأخير بالجولة الـ 20 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي أرسنال هوجو لوريس (حارس توتنهام) بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14، وأضاف مارتن اودجارد الهدف الثاني في الدقيقة 36، واستمرت محاولات توتنهام في الشوط الثاني لكن دون تسجيل أهداف.

وبهذه النتيجة، يصل أرسنال للنقطة الـ 47 بالمركز الأول، فيما تجمد رصيد توتنهام عند النقطة 33 بالمركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة المحلية.

ووصل أرسنال للفوز الـ 15 في البطولة في واحدة من أفضل مواسمه منذ فترة كبيرة، أما توتنهام فتلقى الهزيمة السادسة له هذا الموسم.

وتعود أخر مباراة تلقى فيها أرسنال هزيمة في بريميرليج كانت أمام مانشستر يونايتد بالجولة السادسة في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-1.

تفاصيل المباراة

وبدأ اللقاء بطريقة هجومية من الفريقين، حتى افتتح فريق أرسنال التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق ساكا الذي سدد كرة قوية من الجبهة اليمنى ليتصدى لها هوجو لوريس ويدخلها الشباك بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 18 أظهر أرسنال ردة فعل قوية عن طريق سون الذي سدد كرة قوية لكن تصدى لها رامسديل بتألق ومنع تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 21 سدد أوديجارد كرة قوية تصدى لها هوجو لوريس ببراعة وأخرجها خارج الملعب لركنية.

وضاعف أوديجارد النتيجة في الدقيقة 36 بعدما استلم الكرة من الجبهة اليمنى وسدد كرة صاروخية أرضية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس هوجو لوريس.

وفي الدقيقة 45+2 أتيحت الفرصة لتوتنهام لتسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق هاري كين، الذي سدد كرة قوية بالرأس وتصدى لها حارس أرسنال ببراعة ومنع تسجيل الهدف الأول.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا عند وفي الدقيقة 49 كاد توتنهام أن يسجل الهدف الأول بعد تسديدة قوية من كولوسيفسكي داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى.

واستمرت محاولات توتنهام من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51 التي سدد فيها هاري كين كرة قوية من الجبهة اليمنى ولكن تألق رامسديل وأخرجها لركنية.

المحاولات من جانب توتنهام لم تتوقف مطلقا ففي الدقيقة 53 أتيحت فرصة هدف خطير لتوتنهام بعد تسديدة خطيرة من سيسنيون داخل منطقة الجزاء وانقاذ من رامسديل وتخرج الكرة ركنية.

وفي الدقيقة 58 شكل أرسنال هجمة جديدة على توتنهام وسدد نيكيتاه صاروخية أنقذها هوجو لوريس حارس توتنهام ببراعة.

وسدد نيكيتاه تسديدة صاروخية في الدقيقة 69 بعد تمريرة طولية لداخل منطقة الجزاء وانقاذ من لوريس.

وواصل تشاكا محاولاته على مرمى توتنهام في الدقيقة 78 سدد تسديدة قوية من ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء ومرت أعلى مرمى لوريس.

وانحصرت الكرة في وسط الملعب بالدقائق المتبقية من المباراة لكن دون تسجيل أهداف ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز أرسنال بثنائية نظيفة.