الجمعة 29 مارس 2024 08:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

نائبة أسوان: العيد القومي للمحافظة من أخلد الأيام في تاريخ مصر عامة والشعب الأسواني خاصة

قدمت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بأسوان، التهنئة القلبية، للواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات ونواب، والشعب الأسواني بمناسبة الإحتفال بعيد أسوان القومى الـ 52 ، والتى تتمثل فى الذكرى السنوية لإفتتاح السد العالى عام 1971.

وقالت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب ، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، إن العيد القومي لأسوان هو يوم من أخلد الأيام في تاريخ مصر عامة وشعب أسوان خاصة، في ذكرى انتهاء العمل في بناء السد العالي في 15 يناير عام 1971 والذي يعد من أهم المشروعات في العصر الحديث لمصرنا الحبيبة، متمنيه للمحافظة وأبنائها الكرام الخير و التقدم والازدهار والرقي بمصرنا الغالية.
وأكدت نائبة حماة الوطن، علي الطفرة التنموية الغير مسبوقة التي تشهدها محافظة أسوان، بقيادة اللواء أشرف عطية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكده أن المحافظة تعيش عصرها الذهبي فى جميع القاطاعات الخدمية والتنموية والتى تتناسب مع المكانة التاريخية والسياحية والإقتصادية والثقافية لمحافظة أسوان على المستويين الدولى والمحلى.

واحتفلت محافظة أسوان، بالعيد القومى للمحافظة، والذى يتزامن مع ذكرى افتتاح السد العالى 1971، وهو المشروع الأعظم فى القرن العشرين.

بدأ الاحتفال بإيقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشعلة من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي رافقه خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، واللواء وحيد سليم نائب مدير أمن أسوان ، بجانب المهندس أشرف المحمدى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان ، علاوة على القيادات التنفيذية بالمحافظة والهيئة .

وعقب ذلك قام محافظ أسوان بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء بحديقة بلازا درة النيل بحضور العميد أ.ح حامد عبد الغنى قائد قطاع أسوان العسكرى ، وأيضاً نائب مدير الأمن ، بجانب أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الجامعية والدينية والأمنية العسكرية ، وسط عروض لفرقة الموسيقات العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية.