الجمعة 26 أبريل 2024 10:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

المحافظات

ً”غرفة الإسكندرية” تستضيف ورشة عمل ”صناعة مستحضرات التجميل من عسل النحل”

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، ورشة عمل "صناعة مستحضرات التجميل والتطبيقات العلاجية من عسل النحل ومشتقاته"، اليوم، بمقر الغرفة.

وتأتي الورشة في إطار مشروع MedBEESinessHubs بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ويستهدف المساهمة في تطوير "اقتصاد النحل" الموجود بالفعل في منطقة البحر المتوسط من خلال ربط المجموعات المعنية بهذه الصناعة في خمسة بلدان ببعضها بعضَا، وهم مصر وقبرص وفلسطين ولبنان وإيطاليا.

وسيفتح مشروع MedBEESinessHubs فيما بعد الباب للتقديم على منح مالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء عمل يدوي لنحل العسل أو تطوير منتجات جديدة.

وقدمت الورشة الدكتوة اّية محمد محمود، أستاذ مساعد في كلية الصيدلة ومدرب معتمد (ToT) لريادة الأعمال، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الصيدلة وخبرة تزيد عن 14 عامًا في الدراسات الصيدلانية والطبية والسريرية فيما يتعلق بقطاع التركيبات ومستحضرات التجميل.

وخلال الورشة تم مناقشة الخصائص العلاجية لمنتجات عسل نحل وتطبيقاتها العلاجية، إضافة إلى آلية عمل المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل من عسل النحل، وتوضيح كيفية عمل معظم منتجات عسل النحل، والتغليف الذكي لمنتجات عسل النحل.