الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو أديب مشيداً بالمنتجة مها سليم بسبب نعمة الأفوكاتو: بطلة الموسم ومحمد سامي: منتجة فنانة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية تقديرا لدور المرأة.. الإسكندرية للفيلم القصير يشكل لجنة تحكيم نسائية احتفالا بالدورة العاشرة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

رياضة

أزمة منتظرة بين كولر ولجنة التخطيط.. 3 أمور جعلت إدارة الأهلي تتحفظ على أداء السويسري

تفجرت أزمة كبرى خلال الساعات القليلة الماضية أثناء اجتماع إدارة النادي الأهلي، مع عدد من أعضاء لجنة التخطيط.

وذلك بعد التناقش حول الدوري العام وأسباب فقدان النقاط والأداء الفني الذي يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق.

وترى لجنة التخطيط أن هناك العديد من القرارات التي يجب أن يعيد النظر المدير الفني فيها.

1 – التغييرات المتأخرة
يأتي على رأسها في المقام الأول إجراء التغيرات المبكرة في المباراة، وعدم الانتظار حتى اقتراب نهاية الشوط الثاني من أجل التغيير.

وعلقت التخطيط على ما قام به كولر، بالاعتماد على لاعبين بعد الدقيقة 63 في الشوط الثاني.

وذلك في مباراة المصري الأخيرة، والتي شهدت العديد من الأحداث، أبرزها الاعتماد على لاعبين في المنعطف الأخير للمباراة.

2 – الاعتماد على لاعبين “خارج الفورمة”
يأتي ثاني القرارات، هو الاعتماد على لاعبين خارج التركيز التام ومنحهم الفرصة، ورفض دخول لاعبين آخرين في المقام الأول على الصعيد الأساسي.

أبرز هؤلاء اللاعبين الذين تم تسليط الضوء عليهم هو محمد شريف الذي يقدم مستوى غريب، وغير متناسق أو متناغم مع الفريق.

حيث يهدر العديد من الأهداف، ويظهر بدون تركيز متعارف عليه ويهدر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

ولفتت التخطيط النظر إلى ضرورة أن يسعى كولر لتطوير أداء اللاعبين في التدريبات، وأن يكون هناك معايير جديدة في الحكم على اللاعب أبرزها التركيز وعدم إهدار الفرص، بجانب التألق في المران.


3 – توظيف سافيو الخاطئ
الجانب الثالث والأكثر خطورة، تعليق اللجنة على البرازيلي برونو سافيو لاعب النادي الأهلي والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، ومركزه الأساسي صانع ألعاب تحت رأس الحربة.

وشددت “التخطيط” على أن سافيو من اللاعبين المتميزين الذين يجب أن يكون في مركزه الأساسي من أجل التألق أو أن يتم الاعتماد عليه في الناحية الخاصة بالجناح الأيمن.

ولكن اعتماد كولر عليه في الجانب الأيسر يجعل اللاعب منخفض في المستوى و”تائه” في الملعب.

وترى لجنة التخطيط أن تقييم المدير الفني للنادي الأهلي ليس خلال هذه الفترة، ولكن بعد الحصول على الصفقات المتميزة، وبعد مشاركة اللاعبين الذين يرغب كولر في تطعيم الفريق بجهودهم.