الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

«ماتقولش مجاتش عليا» حملة توعوية تطلقها مياه أسيوط

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد حملة توعوية موسعة بمركز ساحل سليم لتختتم خطتها التوعوية هذا العام بحملة "ماتقولش مجاتش عليا.. دي إيد واحدة تقفل حنفية" لترشيد استهلاك المياه والحد من الاسراف في استخدامها، وتوجيه استهلاكها الوجهة الصحيحة.

شهد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة فاعليات المبادرة ومشاركة الجمهور مع أبناء الشركة من مسئولي فريق التوعية والمشاركة المجتمعية لتحقيق طفرة غير مسبوقة في الرقي بمستوى الوعي الثقافي الهادف إلى ترشيد استهلاك المياه من خلال العبارات الرنانة التي تجذب انتباه الأطفال وتحثهم على اكتساب السلوكيات الواعية لاستخدام المياه الاستخدام الأمثل.

جاءت المبادرة تزامنا مع ضخ المياه الجديدة بمختلف قري مركز ساحل سليم ضمن مبادرة تطوير قري الريف المصري والتي وجهت أعمال المد والتدعيم إلى 41 كم شبكات مياه، بجانب 23.5 كم شبكات مياه ضمن أعمال الإحلال والتجديد، فضلاً عمل توسعات بمحطة ساحل سليم والبداري، وإحلال وتجديد وإعادة تأهيل محطة ساحل سليم الزلطية، بالإضافة إلى مد وتدعيم شبكات الصرف الصحي وتنفيذ وصلات منزلية بكامل المركز.

شارك الفريق التوعوي الأطفال احتفالاتهم وسعادتهم برفع الأعلام وممارسة الألعاب والأنشطة الترفيهية وتوزيع الهدايا العينية والبرشورات التي تنشر الفكر المائي الذي أصبح ضرورة تفرضها الحاجة إلى الحفاظ على كل قطرة مياه لأنها بمثابة أهم عنصر لتحقيق التنمية المستدامة.