الجمعة 29 مارس 2024 05:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الإسكندرية: تطوير 6 مناطق عشوائية بتكلفة 136 مليونا و714 ألف جنيه

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة 3 مناطق عشوائية هي (الدخيلة الجبلية- والعصافرة قبلي- ومحسن الكبرى) بنسبة إنجاز تصل إلى 98%، وتجرى أعمال التطوير في 3 مناطق أخرى (سيدي بشر قبلى - دنا والمحروسة - والحضرة الجديدة) بلغت 95%.

وأوضح الشريف، أن أعمال التطوير في المناطق الـ 6 شملت رفع كفاءة شبكات البنية التحتية بها، وتنفيذ محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وأعمال رصف الطرق، وأعمال إنارة الشوارع.

وأكد المحافظ أن تلك الأعمال تأتى بما يتماشى مع الاشتراطات التخطيطية والمخطط الاستراتيجي لمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه يتابع باستمرار ما يتم من أعمال تطوير في الـ 6 مناطق عشوائية، وقد كلف المحافظ الدكتورة مرفت أحمد؛ رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة للإسراع في الانتهاء من كافة أعمال التطوير بالمناطق الـ 6 لرفع العبء عن كاهل نحو 500 ألف نسمة من قاطني تلك المناطق.

ومن جانبها؛ أشارت الدكتورة مرفت أحمد، إلى أن أعمال التطوير التي تمت في منطقة الدخيلة الجبلية اشتمل على الإنارة والرصف؛ حيث تم تركيب 1273 ذراع، و187 عامود إنارة ،و1460 كشاف ، وفي منطقة العصافرة قبلي تضمنت أعمال التطوير رصف نحو 500 شارع بالمنطقة، وأعمال الإنارة العامة التي اشتملت على تركيب 1903 ذراع، و 160 عامود إنارة ، و 2088 كشاف، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل شبكات مياه الشرب بالمنطقة، وكذا تدعيم شبكة الصرف الصحي.

وفيما يتعلق بأعمال التطوير في منطقة دنا والمحروس؛ فقد لفتت دكتورة مرفت أحمد، أن الأعمال تضمنت رصف نحو 345 شارع لخدمة أهالي المنطقة، وتركيب 562 ذراع، و 562 كشاف، أما أعمال التطوير بمنطقة الحضرة الجديدة؛ فقد اشتملت على أعمال رصف ورفع كفاءة الشوارع، وتركيب 937 ذراع، و 45 عامود إنارة ،و 982 كشاف، كما تم تنفيذ مشروع للصرف الصحي لخدمة أهالي المنطقة.

من جهة أخرى أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن رصف 156 شارع بجميع أحياء المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية المخصصة لرصف الطرق خلال عام2022، وذلك بإجمالي تكلفة 136 مليون و714 ألف جنية، يأتي هذا في إطار اهتمام المحافظة برصف الشوارع لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود بالاهتمام بالمناطق الأشد احتياجا للرصف ، وإعادة الشيء لأصله وترميم الشوارع عقب إنهاء شركات المرافق أعمالها وذلك لإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وأوضح الشريف، أنه خلال العام الماضي قامت مديرية الطرق والنقل بترميم وإعادة الشيء لأصله لـ 258 شارع بإجمالي أطوال تصل إلى 23.59 كم في 9 أحياء، كما تم الإنتهاء من رصف الشوارع في 3 أحياء (عامرية أول- عامرية ثان- غرب) بنسبة إنجاز 100%، والانتهاء من رصف الشوارع بأحياء العجمي وشرق بنسبة 95%.

وأضاف الشريف، أنه تم الانتهاء من رصف شوارع حي منتزه ثان بنسبة إنجاز تصل إلى 90%، أما عن حي وسط فقد بلغت نسبة إنجاز أعمال الرصف به 80%، وفى أحياء منتزه أول والجمرك بلغت نسبة رصف الشوارع بهما 65% و60%، مؤكدا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل جاهدة لتحقيق مطالب المواطنين والاستجابة لشكواهم، وخاصة فيما يتعلق بتطوير شبكة الطرق والعمل على رفع كفاءتها وترميم الشوارع المتهالكة.