الجمعة 3 مايو 2024 04:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أشاد بالدور المصري المحوري لمساندة اليمن

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئيس مركز البحر الأحمر في الرياض

التقى محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية اليوم في الرياض باللواء سلطان العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب.

وقدم الولص أثناء اللقاء تقريرا تفصيليا عن نشاط وتحركات وفعاليات وإصدارات المركز خلال العام 2022 وما حققه المركز من نشاط واسع محليا وإقليميا ومن أهم هذه النشاطات إصدار عدة إصدارات منها مجلة (البحر الأحمر) التي تصدر بصورة دورية عن المركز وإصدارات المركز عن جرائم إيران في اليمن الجزء الأول باللغتين العربية والإنجليزي وإنشاء وتأسيس مقر إقليمي للمركز في القاهرة واختيار وتعيين الدبلوماسية اليمنية القديرة بشرى الإرياني مدير للمكتب الإقليمي.

أوضح رئيس المركز عن الفعاليات والندوات التي أقامها المركز وعقدها في محافظة مأرب وفي القاهرة، مشيدا بدعم الأشقاء في جمهورية مصر العربية لمركز البحر الأحمر للدراسات من خلال التسهيل للفعاليات والندوات ونشاط المركز تمهيدا لافتتاح مكتب إقليمي في القاهرة لخدم الوطن ودعم الشرعية واستقرار اليمن.

ولفت الولص إلى النشاط الذي حققه المركز من خلال اللقاء مع بعض السفراء الأصدقاء المعتمدين لدى بلادنا ونقل صورة واضحة عن حقايق المشهد اليمني وعن جرائم إيران والحوثيين في اليمن وعن رفض مليشيا الحوثي للسلام وعن دعم مجلس القيادة الرئاسي للسلام ودعم النخب والمثقفين والقوى السياسية ومراكز الدراسات لعملية السلام إلا أن الرفض لازال من طرف مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وقدم رئيس المركز الشكر والتقدير للواء العرادة لدعمه المركز منذ البداية، كما قدم الشكر لدعم ورعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمعرض الكتاب الثاني في محافظة مأرب الذي يمثل هذا المعرض لوحة مشرفة لمحافظة مأرب وكل الوطن في ظروف الحرب والدمار وهذا الدعم والاهتمام من قيادة محافظة مأرب ينطلق من الادارك الوطني والثقافي والمعرفي لدى قيادة مأرب ممثله باللواء سلطان العرادة الذي يقود مأرب نحو الحداثة وبسياسة عصرية نمودجية تتواكب مع كل المراحل الحداثية والنمو، مشيرا إلى أن معرض الكتاب حظي بمتابعة واهتمام كبيرين إقليمي ودولي وعلى سبيل المثال أشادت الحكومة الأمريكية بمعرض مأرب الثاني للكتاب وأهميته ونجاحه وذلك عبر سفيرها لدى اليمن ونقل الولص أيضا تحيات قيادات وكوادر وباحثين المركز للواء العرادة.

ورحب اللواء العرادة برئيس المركز وقدم الشكر لقيادة المركز وكل كوادره على ما قدمه المركز في العام الأول من عمر المركز وما حققه من نجاحات ملموسة وإصدارات وفعاليات وقدم اللواء العرادة تأكيد دعمه للمركز لما يحققه ويقوم به في خدمة الوطن والنهوض بواقع الدراسات والأبحاث والمعرفة.

وقدم اللواء العرادة الشكر للسلطات المصرية في دعم المركز، لافتا إلى أن هذا ليس بغريب على جمهورية مصر وقيادتها الحكيمة ومواقفها الداعمة لليمن باستمرار عبر كل المراحل ودعمها لليمن ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مصر سندا للأمة وحصنا منيعا وستظل كذلك.

وفي ختام اللقاء، قدم الولص للواء العرادة عددا من النسخ من إصدارات المركز ومجلة البحر الأحمر وبعض الأبحاث التي أعدها ونشرها المركز.