الإثنين 29 أبريل 2024 12:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

شرط وحيد لبرشلونة للسماح بانتقال ديباي إلى أتلتيكو مدريد

حدد نادي برشلونة الإسباني، شرطه من أجل الموافقة على رحيل الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم الفريق، لصفوف نادي أتلتيكو مدريد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويحاول برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، في التخلص من ممفيس ديباي، من أجل حل أزمته المالية، التي تجعله يواجه أزمة في تسجيل عقود لاعبيه الجدد

وحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة لا يمانع فكرة خروج ديباي خلال يناير الجاري، إلا أن العملية بعيدة خلال الوقت الحالي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، على أن برشلونة لن يمانع في خروج ديباي لصفوف أتلتيكو مدريد، ولكن تحت شرط وحيد، وهو أن يكون المقابل المالي المعروض من جانب الروخي بلانكوس، كبير من أجل مساعدة النادي الكتالوني في حل أزمته المالية.

وأبدى نادي أتلتيكو مدريد اهتمامه بالتعاقد مع ممفيس ديباي، في الشتاء الجاري، ولكن حتى الآن لم يقدم النادي المدريدي، أي عرض رسمي لضمه إلا إنهم يدرسون حيارات أخرى، عقب رحيل جواو فيليكس.

ويجمع برشلونة وأتلتيكو مدريد علاقة جيدة، خاصة بعدما سبق وتوصل الناديان إلى اتفاق بشأن انتقال أنطوان جريزمان، بعد خفض كبير في المقابل المادي.

وعلى الرغم من ذلك فإن برشلونة لا يتنازل عن شرطه في رحيل ديباي، وهو الحصول على مقابل مادي كبير، خاصة وأنه يرى أن أتلتيكو مدريد قد حصل على مبلغ كبير مقابل إعارة جواو فيليكس إلى تشيلسي.

ويعول برشلونة على أن توفير راتب ديباي مع النادي إلى جانب المقابل المادي الذي سيحصل عليه من صفقة ديباي، سيجعله يمتلك مجالاً كبيرًا، من أجل تسجيل العقود الجديدة الخاصة بكلا من جافي وبالدي إلى جانب رونالد أرواخو.

ولن يرفض المهاجم الهولندي، فكرة رحيله إلى أتلتيكو مدريد، إلا أن تشافي قد يكون متردد في الموافقة على ذلك خاصة وإنه يدرك صعوبة ضم بديل له.