النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:50 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يعقد مجلس الدراسات العليا ”أون لاين”

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية جلسة مجلس الدراسات العليا اون لاين" بمشاركة أعضاء المجلس وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث.

استهل القاصد الجلسة بتوجيه الشكر لكل المهنئين من داخل الجامعة وخارجها، معربا عن سعادته بهذه المشاعر الطيبة من الجميع، ومؤكدا على بذل قصارى الجهد لوضع جامعة المنوفية فى مكانتها اللائقة على خريطة التعليم العالى داخل مصر وخارجها.

أكد رئيس الجامعة على التنبيه على طلاب الدراسات العليا بأن موعد تقديم الأعذار عن دخول الامتحانات يكون قبل انعقاد الامتحانات أو أثنائها، والتأكيد على وكلاء الكليات بتقديم تقرير يومى عن خط سير امتحانات طلاب الدراسات العليا، وضرورة الانتهاء من اعمال التصحيح فى موعد غايته أسبوع من تاريخ عقد امتحان المادة حتى يتسنى مراجعة النتائج فى أسرع وقت.

وأحاط القاصد الأعضاء أنه تقرر تعديل بعض بنود ومواد دليل العمل بقطاع الدراسات العليا بحيث تتماشى مع مواد اللوائح الداخلية للكليات، وكذلك إدراج القرارات الجديدة التى صدرت فى هذا الشأن، وعلى الوكلاء تقديم مقترحاتهم فى تعديل أو إضافة أى بنود جديدة لتؤخذ فى الاعتبار.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم تسجيل ٨٧ طالب وطالبة لدرجة الماجستير، و ٥٠ لدرجة الدكتوراه، وتم تسجيل ٢٢٨ بحث علمى من الكليات والمنشور بمجلات عالمية خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٢.

وناقش رئيس الجامعة جدول الأعمال وإحاطة الأعضاء بالمذكرات المقدمة من الدراسات العليا، والعلاقات الثقافية.