الأربعاء 1 مايو 2024 11:05 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدكتور أسامه حجازى عميدا لمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية قلتلها يا عانس.. تغريم فتاة 20 ألف جنيه شتمت زميلتها عبر واتساب بقنا جامعة الفيوم: استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي تقرير حالة الأمن السيبراني ٢٠٢٤ يكشف عن التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي التوليدي على مشهد الأمن السيبراني تعيين الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني عضواً في المحكمة الدائمة للتحكيم الاتحاد العربى للتضامن الاجتماعى يدعو لضخ الاستثمارات العربية بمصر وفد عربى يدشن مدينة السيسى الصناعية التجارية الزراعية بسيناء اليوم ابتكار جديد لطلاب العلاج الطبيعى بالمنوفية لقياس المدى الحركى للمفاصل وقوة الانقباض العضلى بيراميدز يفوز بصعوبة على إنبى ويواصل صدارته للدورى الممتاز مبابى يقود سان جيرمان وفولكروج لدورتموند فى نصف نهائى الابطال الرئيس الكولومبى: سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب تصرفاتها فى غزة عبدالرحمن مجدى يقلص النتيجة ويسجل الهدف الاول للاسماعيلى فى مرمى الاهلى سيف الجزيرى خارج قائمة الزمالك لمواجهة البنك الاهلى فى الدورى

عربي ودولي

الولايات المتحدة واليابان تعمقان التحالف لردع التهديدات العسكرية الصينية المتزايدة

ستحدد الولايات المتحدة واليابان اليوم الأربعاء إجراءات لردع التهديدات العسكرية الصينية المتزايدة في بحر الصين الشرقي وحول تايوان ، بما في ذلك خطط لإعادة تنظيم وحدات مشاة البحرية الأمريكية المتمركزة في أوكيناوا.

عقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ووزير الدفاع لويد أوستن ما يسمى باجتماع 2 + 2 يوم الأربعاء في واشنطن مع وزير الخارجية الياباني هاياشي يوشيماسا ووزير الدفاع الياباني .

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة واليابان ستصدران بيانًا مشتركًا يحدد "الإجراءات المضادة" وسط التهديدات الأمنية المتزايدة من جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف "التحدي الكبير هو الصين ، التي عززت بالفعل على مدار الخمسة عشر إلى العشرين عامًا الماضية سلوكها العدواني ، ليس فقط في بحر الصين الجنوبي ، وليس فقط في المناطق الحدودية للبلدان المجاورة لها ، ولكن أيضًا في الشرق وقال المسؤول الذي أطلع الصحفيين على الخلفية "بحر الصين ، حول سينكاكو وحول تايوان".

ستناقش الولايات المتحدة خطتها لنشر وحدات مشاة البحرية التابعة لها في جميع أنحاء جزر أوكيناوا اليابانية بحلول عام 2026 وتسليحها بالصواريخ بالإضافة إلى معدات أخف لردع الجيش الصيني ، وفقًا لصحيفة يوميوري شيمبون اليابانية.