الأربعاء 24 أبريل 2024 08:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية علي مساحة 1.5 فدان .. حريق هائل يلتهم محصول قمح في أحد العزب بالإسماعيلية ”محصول السنة راح”.. حريق يلتهم محصول القمح بعزبة الوراورة بأبوصوير مختار:تنفيذ ”163” قرار إزالة تعدي علي أملاك الدولة محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا مع مسئولي قطاعات الكهرباء

فن

”تعدت الخطوط الحمراء!”.. رد ناري من ياسمين عز على رسالة رئيسة ”قومي المرأة”

حرصت الإعلامية ياسمين عز، على الرد ضد الانتقادات التي تعرضت لها خلال الساعات الماضية من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

وكتبت ياسمين عز: "وصلتني رسالة غريبة، حبيت الرسالة، وهجاوب، ‏‎إليكم الرد، أولا أستغرب من أن تكون الرسالة لمنصب.. ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوي، متزنة الطرح، تتسم بالموضوعية، وليس (فشة خلق) والشخصنة والإنزلاق إلى ألفاظ لا تليق بالمنصب الرسمي.. فما يروق لك أو لا يروق، يمكنك أن تبحثيه في مجالسك الشخصية وليس على مستوي مجلس رسمي".

تابعت: "‏‎أقول.. يتحتم عليك الإتزان والموضوعية وعدم التسرع في إبداء رأي شخصي.. لا يمت إلي ما يتطلبه المنصب من رقي في الطرح.. وفي العبارة..وقد قرأت الرسالة مرارآ وتكرارآ.. يمكن ألاقي فيها طرح موضوعي أتفق معه أو أختلف معه، ولكني للأسف الشديد، لم أجد".

وأضافت: "عندما أطرح في هذا البرنامج آراء وموضوعات، أنا أعلم جيدآ أن هناك من يتفق معها ومن يختلف، وهذه تمامآ هي حرية الرأي المكفولة للجميع، خصوصا وان البرنامج هدفه الأساسي..هو الحفاظ علي كيان الأسرة …وإذا كان لدي صاحبة الرسالة إعتراض علي الحفاظ علي كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها، هذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء، وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية، ولكن مع الأخذ في الإعتبار ان المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية…‏‎مع الإستغراب من جنوح مسؤولة إلي الهجوم والتجريح الشخصي..دون حتى التجرؤ على مناقشة أي فكرة".

واستكملت حديثها قائلة: "أم أن موضع المسؤولية يحتم عليها التوازن في الطرح، وإبداء الرأي الموضوعي، لا إبداء الآراء الشخصية والإنحدار إلي مستوى أقل ما يوصف به إنه سطحي….أحب أن أطمئن صاحبة الرسالة، انني وعندما أدعو في هذا البرنامج إلي الحفاظ علي كيان الأسرة، والحفاظ على الإحترام المتبادل بين الزوجين، فانا نشأت في أسرة ولله الحمد مستقرة تقوم علي مبادئ وأخلاقيات، وعاهدت نفسيً منذ اليوم الأول الذي دخلت فيه المجال الإعلامي (الذي هو أساس دراستي)، أن أحافظ عليها وأن أمارس شرف المهنة بعيدآ عن الإسفاف، وكلي فخر بكوني مصرية..رباني مجتمعي علي هذه الأخلاقيات وحافظت عليها، وكلي فخر بأن أترك بصمة يتوراثها أبنائي ومجتمعي،،فالأسرة هي أساس المجتمع، وهنا أود أن أقول،ليس المطلوب منك إصلاح العالم، يكفي أن تصلح الأسرة وسينصلح العالم تلقائيا".

واختتمت ياسمين عز رسالتها قائلة: ""أخيرآ…عايزاكي تطمني عليا وعلي أولادي في المستقبل، طول ما أنا حفيدة الحضارة والثقافة المصرية، أنا بخير، وأولادي في المستقبل..أحفاد الحضارة والثقافة المصرية بخير".