الجمعة 17 مايو 2024 08:38 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

وصفت منتقديها باللمامة.. القصة الكاملة للهجوم على الراقصة هندية بسبب تسريب كلبها

أثارت الراقصة المعتزلة هندية، خلال الساعات الأخيرة، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعاملها بدون رحمة مع كلبها.

هجوم بسبب كلب

وبدأت القصة، حينما تداول مستخدمو السوشيال ميديا مقطع فيديو، يُظهر الراقصة المعتزلة هندية، وهي تلقي كلبها المكسور في الشارع.
وشَّن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا شرسًا على «هندية»، ووصفوها بأنها عديمة الرحمة، وطالب البعض بمحاسبتها لما اقترفته في حق الكائن الضعيف، لاسيَّما وأنها تخلصت منه بعدما أُصيب بكسر في إحدى أقدامه.
الهجوم الذي شنه الجمهور على الراقصة المعتزلة، أثار غضبها، وخرجت في بث مباشر، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تسب منتقديها، نافية أن تكون تخلصت من كلبها، وقالت إنها، تركته في الميدان وصعدت إلى شقتها لتغيير ملابسها، إلا أنها عادت ولم تجده.

اتهمها المتابعين بالكذب خصوصًا وأن هناك مقطع فيديو تظهر فيه، وهي تُلقي بالكلب في الشارع وسط تجمع عدد من كلاب الشارع، ولم يستطع الكلب الصعود إلى الرصيف، فحاولت هي ذلك ولما فشلت، ركبت سيارتها وتركته وسط الشارع، عاجزًا عن الحركة.

وعلقت إحدى المتابعات، لدى «هندية»، مدونة: "إلهي تترمي في الشارع وما تلاقي حد يعالجك، مقرفة".

وتساءلت أخرى، عن وضعها القانوني وهل يمكن محاسبتها من عدمه، لاسيَّما بعد سب وقذف القائمين على منظمات حقوق الحيوان، التي كفلت الكلب، ودوَّنت قائلة: "أنتم هيسيبوا الست دي يعني رمت الكلب، وبتبجح كمان وتشتم في منظمات حقوق الحيوان يعني كمان غبية وجاهلة!".

هندية تسب منتقديها

وبنبرة صوت حادة وصراخ، وجهت «هندية» لمتابعيها، الشتائم لاتهمامها بالقسوة، وقالت لهم: "أنتم شوية لمامة، أنتم حثالة، بتتكلموا عن الرحمة، أي رحمة، هي الرحمة أنكم تشتموا الناس، طيب أنا حرة رميت الكلب في الشارع حد له عندي حاجة!".

ووجه أحد متابعي البث للراقصة المعتزلة هندية الحديث قائلًا: "أيوة كدا هي دي أخلاقك الحقيقية، طالعة تشتمي الناس علشان صعب عليها إنك رميتي الكلب المكسور الغلبان!".

وجاء رد هندية كالصاعقة عليه، إذ قالت: "أي أخلاق حقيقية، أخلاقي أنا! الأخلاق الحقيقية بتاعتكم أنتم، أنا راسي ما عليهاش بطحة، أنتم كلكم كدا فتشوا ودورا وأنتك تعرفوا أنتم مين".

وتفاعل عدد كبير من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع القصة، وتداولوا مقطعي الفيديو الذي يظهر أحدهما هندية وهي تتخلص من كلبها، والآخر الذي تهاجم فيه منتقديها وتسبهم، وطالبوا بمحاسبتها.

لم يقتصر الأمر على مستخدمي السوشيال ميديا العاديين، وتفاعل بعض المشاهير مع القصة، بينهم الممثلة سارة نخلة، التي نشرت مقطعي الفيديو، مدونة معهما تلخيص للقصة، موجهة الشكر على السيدة التي أنقذت الكلب وكفلته.

ودوَّنت سارة نخلة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "الراقصة دي اسمها هندية، يوم ما كلبها رجله اتكسرت، راحت رمته في الشارع، مش قادر يتحرك عديمة الضمير، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي يا شيخة أشوف فيكي يوم، وليها عين تشتم أي حد بيدخل يكلمها".

وتابعت: "إيسما خدت الكلب ووصل العيادة وبيعمل أشعة ويارب نتطمن عليه قريب.. شكرًا إيسما.. آخر فيديو وهي بتبجح وتشتم الناس وتقل أدبها.. ضحكتني أوي والله بتقول لواحدة دا أنا ستك يا خدامة أنت".

واختتمت سارة نخلة منشورها، مدوِّنةً: "عايزة أقولك يا هندية يا رقاصة، مفيش حاجة اسمها خدامة هي اسمها المساعدة وتاني حاجة كفاية إنها بتشتغل بشرفها.. ادخلوا اتفرجوا على الرقاصة لما تردح".