النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:37 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

جامعة مدينة السادات تطلق قافلة طبية مجانية بقرية ” الدبايبة ” بالمنوفية

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات اليوم الأثنين الموافق ٩ من يناير ٢٠٢٣ قافله طبيه مجانية لقرية " الدبايبة " مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، وذلك إستكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه الدوله ، وجامعة مدينة السادات حرصاً منها لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري ،وتحسين مستوى الخدمات الصحية ،والوعي التثقيفي للمواطنين، في قري محافظة المنوفية والبحيرة . تأتي القافله الطبيه ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام ٢٠٢١م، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه والبيطريه والزراعية.

تأتي القافلة برعاية الدكتور خالد جعفر ،رئيس الجامعة ،

وإشراف المهندس حمدي الشامي، مديرعام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة . ضمت القافله العديد من العيادات من(باطنه ، أطفال ، عظام ، جلدية وكذلك التحاليل الطبية).

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد جعفر، رئيس الجامعة، عن سعادته البالغه بنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشروعات البيئيه والتنمويه، ومنظومة العمل المشاركه فى هذه المبادره متمثله فى كلية الطب البيطري، والإداره الطبيه ، ومعهد الهندسه الوراثيه.

وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القافله ، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل الشامله لخدمة أهالى القرى الأكثر إحتياجا فى المرحلة الثالثة من المبادرة بمراكز وقري المنوفية " تلا ، بركة السبع و شبين الكوم " ، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شامله بصفه دوريه للمناطق والفئات الأكثر إحتياجا.

وفى سياق متصل ، بلغ إجمالى الحالات المستفيدة من القافلة " ٢٠٤ " حاله بواقع ٥٠ حاله أطفال ، ٥٠ حاله باطنه ، ٢٢ حاله جلدية ، ٣٢ حالة تحاليل و ٥٠ حاله عظام .كما أعرب الأهالي عن سعادتهم البالغة ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك القوافل بالقرية.