النهار
الأحد 28 يونيو 2026 04:28 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

«طب الإسكندرية» تحتفي بتخريج 180 طالبا من 12 دولة عربية وأفريقيا

نظمت كلية الطب البشري فعاليات حفل تخريج الطلاب الوافدين من الدفعة الثمانين لعام 2022، والذى بلغ عددهم 180 طالبا وطالبة من عدة دول مختلفة، هى "البحرين، اليمن، سوريا، السودان، جنوب السودان، ليبيا، السعودية، فلسطين، الاردن، العراق، الصومال، وموريتانيا" وذلك بحضور الدكتور على عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية، والدكتور عبدالله الحراحشة المستشار الثقافي لسفارة المملكة الاردنية الهاشمية، الدكتور ثامر البركات نائب قنصل العراق، و عبدالله السعداوي نائب قنصل عام فلسطين، ومحمد حماد مسئول الشؤون الثقافية بقنصلية فلسطين، وزياد المصري نائب الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، ووكلاء كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأمين عام الجامعة.

وفي كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالحضور من ممثلى السفارات العربية وأولياء الأمور والخريجين، مؤكداً أن اليوم هو يوم الحصاد الذى يجنى فيه الطلاب ثمار جهدهم الذى استمر لسنوات، متمنياً لهم أن يكونوا خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم وأن يكلل جهدهم بالتقدم والسداد.

و هنأت الدكتورة هالة مقلد، الطلاب علي تخرجهم وإنتهاء مرحلة الدراسة وبداية مرحلة جديدة فى حياتهم العملية وممارسة مهنة إنسانية جليلة وهى مهنة الطب، مؤكدة أنهم يجب أن يفخروا بانتمائهم لجامعة الاسكندرية،كما قدمت التهنئة لأولياء الأمور وممثلي السفارات علي تخرج أبناءهم وعودتهم إلى أوطانهم أطباء أكفاء قادرين علي خدمة بلادهم.

تضمن الحفل عرض أعلام لبلاد جميع الجنسيات الموجودة من الخريجين، بالإضافة الى تكريم الخريجين وعرض لكورال كلية الطب وتقديم لشهادات التخرج.

أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد،أن جامعة الإسكندرية تولي اهتمام بالغا بالطلاب الوافدين الدراسين بالجامعة، وتتبني الجامعة استراتيجية تصبو إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب الوافدين ودمجهم في مختلف الأنشطة الطلابية.