النهار
الخميس 25 يونيو 2026 01:34 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لتعزيز مكافحة الفساد وبناء القدرات ضبط أكثر من طن ونصف لحوم ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بقويسنا وشبين الكوم هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع السلطة العليا للحوكمة الرشيدة بكوت ديفوار في مجال تبادل الخبرات ضبط 10 أشخاص أتلفوا مقاعد بمنطقة ترفيهية بالعاصمة الجديدة احتفالًا بفوز المنتخب PCE تحصد جائزة أفضل شركة استشارات هندسية متكاملة في مصر لعام 2026 وزيرا الزراعة والري يبحثان مع وفد صيني فرص الاستثمار في المياه والزراعة وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين.. ومناخ الاستثمار يتحسن جامعة المنصورة ضمن أفضل 400 جامعة عالميًا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2026 80 درجة قد تغير مستقبلك.. رسالة مهمة لطلاب الثانوية قبل امتحان العربي محافظ الإسماعيلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٥/ ٢٠٢٦ بنسبة نجاح ٧٠.٤٢ ٪ جامعة مدينة السادات تحقق قفزة جديدة في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

المحافظات

«طب الإسكندرية» تحتفي بتخريج 180 طالبا من 12 دولة عربية وأفريقيا

نظمت كلية الطب البشري فعاليات حفل تخريج الطلاب الوافدين من الدفعة الثمانين لعام 2022، والذى بلغ عددهم 180 طالبا وطالبة من عدة دول مختلفة، هى "البحرين، اليمن، سوريا، السودان، جنوب السودان، ليبيا، السعودية، فلسطين، الاردن، العراق، الصومال، وموريتانيا" وذلك بحضور الدكتور على عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية، والدكتور عبدالله الحراحشة المستشار الثقافي لسفارة المملكة الاردنية الهاشمية، الدكتور ثامر البركات نائب قنصل العراق، و عبدالله السعداوي نائب قنصل عام فلسطين، ومحمد حماد مسئول الشؤون الثقافية بقنصلية فلسطين، وزياد المصري نائب الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، ووكلاء كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأمين عام الجامعة.

وفي كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالحضور من ممثلى السفارات العربية وأولياء الأمور والخريجين، مؤكداً أن اليوم هو يوم الحصاد الذى يجنى فيه الطلاب ثمار جهدهم الذى استمر لسنوات، متمنياً لهم أن يكونوا خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم وأن يكلل جهدهم بالتقدم والسداد.

و هنأت الدكتورة هالة مقلد، الطلاب علي تخرجهم وإنتهاء مرحلة الدراسة وبداية مرحلة جديدة فى حياتهم العملية وممارسة مهنة إنسانية جليلة وهى مهنة الطب، مؤكدة أنهم يجب أن يفخروا بانتمائهم لجامعة الاسكندرية،كما قدمت التهنئة لأولياء الأمور وممثلي السفارات علي تخرج أبناءهم وعودتهم إلى أوطانهم أطباء أكفاء قادرين علي خدمة بلادهم.

تضمن الحفل عرض أعلام لبلاد جميع الجنسيات الموجودة من الخريجين، بالإضافة الى تكريم الخريجين وعرض لكورال كلية الطب وتقديم لشهادات التخرج.

أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد،أن جامعة الإسكندرية تولي اهتمام بالغا بالطلاب الوافدين الدراسين بالجامعة، وتتبني الجامعة استراتيجية تصبو إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب الوافدين ودمجهم في مختلف الأنشطة الطلابية.