النهار
الأحد 28 يونيو 2026 02:14 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناصر ماهر يكشف الحقيقة: الأزمة المالية وراء رحيلي عن الزمالك من غرفة العمليات.. وزير التعليم: تفتيش دقيق وحازم ولا تهاون مع أي محاولة للإخلال بالامتحانات «أولياء أمور مصر» يرصد آراء طلاب الثانوية: انقسام حول امتحان اللغة العربية.. وإجماع على ضيق الوقت مدير تعليم القاهرة تتابع لجان الثانوية العامة.. وتؤكد: لا تهاون في تطبيق الضوابط وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق فعاليات معرض ”ديارنا للحرف اليدوية والتراثية” بمارينا 4 الساحل الشمالي خلافات الجيرة بسبب لعب الأطفال تشعل مشاجرة بالعصي في البحيرة.. ضبط 4 متهمين وإصابة طرفي النزاع خبير زراعي: نجاح منظومة الأسمدة الجديدة مرهون بتحقيق التوازن بين كفاءة الدعم وزيادة الإنتاج الزراعي انقسام داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن معاقبة هيثم حسن ضربة قوية لغسل الأموال.. إسقاط متهم أخفى مصدر 100 مليون جنيه من تجارة العملة عبر شركات وعقارات وسيارات صلاح في المقدمة .. تشكيل مصر المتوقع أمام استراليا في المونديال مدحت عبد الهادي يشيد بشوبير وينتقد قرار إشراك عبد المنعم أمام إيران أشرف حكيمي: محمد صلاح قدوتي

المحافظات

«طب الإسكندرية» تحتفي بتخريج 180 طالبا من 12 دولة عربية وأفريقيا

نظمت كلية الطب البشري فعاليات حفل تخريج الطلاب الوافدين من الدفعة الثمانين لعام 2022، والذى بلغ عددهم 180 طالبا وطالبة من عدة دول مختلفة، هى "البحرين، اليمن، سوريا، السودان، جنوب السودان، ليبيا، السعودية، فلسطين، الاردن، العراق، الصومال، وموريتانيا" وذلك بحضور الدكتور على عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية، والدكتور عبدالله الحراحشة المستشار الثقافي لسفارة المملكة الاردنية الهاشمية، الدكتور ثامر البركات نائب قنصل العراق، و عبدالله السعداوي نائب قنصل عام فلسطين، ومحمد حماد مسئول الشؤون الثقافية بقنصلية فلسطين، وزياد المصري نائب الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، ووكلاء كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأمين عام الجامعة.

وفي كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالحضور من ممثلى السفارات العربية وأولياء الأمور والخريجين، مؤكداً أن اليوم هو يوم الحصاد الذى يجنى فيه الطلاب ثمار جهدهم الذى استمر لسنوات، متمنياً لهم أن يكونوا خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم وأن يكلل جهدهم بالتقدم والسداد.

و هنأت الدكتورة هالة مقلد، الطلاب علي تخرجهم وإنتهاء مرحلة الدراسة وبداية مرحلة جديدة فى حياتهم العملية وممارسة مهنة إنسانية جليلة وهى مهنة الطب، مؤكدة أنهم يجب أن يفخروا بانتمائهم لجامعة الاسكندرية،كما قدمت التهنئة لأولياء الأمور وممثلي السفارات علي تخرج أبناءهم وعودتهم إلى أوطانهم أطباء أكفاء قادرين علي خدمة بلادهم.

تضمن الحفل عرض أعلام لبلاد جميع الجنسيات الموجودة من الخريجين، بالإضافة الى تكريم الخريجين وعرض لكورال كلية الطب وتقديم لشهادات التخرج.

أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد،أن جامعة الإسكندرية تولي اهتمام بالغا بالطلاب الوافدين الدراسين بالجامعة، وتتبني الجامعة استراتيجية تصبو إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب الوافدين ودمجهم في مختلف الأنشطة الطلابية.