النهار
الخميس 25 يونيو 2026 03:56 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
من وحدات طب الأسرة للمستشفيات.. 27 منشأة صحية تعبر بوابة الاعتماد والجودة الصحة: الإقلاع عن التدخين أفضل قرار لصحتك حتى مع احتمالية زيادة الوزن أزمات متلاحقة تضرب «جوستاف روسي».. شكاوى من تأخر العلاج ونقص الأدوية وضعف المتابعة البرازيل يقدم على اسكتلندا بهدفين في الشوط الأول بمونديال 2026 المغرب ينهي الشوط الأول بالتعادل مع هايتي 2-2 في كأس العالم ضربة مفاجئة في ليل المنوفية.. وكيل الصحة يطيح بالمقصرين ويكافئ المخلصين 6 ساعات داخل غرفة العمليات.. تفاصيل مأساوية لوفاة أم بعد الولادة في شبرا الخيمة حملة ليلية خاطفة تضرب العشوائيات في شوارع شبرا الخيمة التشكيل المتوقع لـ منتخب البرازيل أمام إسكتلندا القنوات الناقلة بكأس العالم 2026 رئيس جامعة بنها يتابع تنفيذ المستشفى الجامعي الجديد.. صرح طبي ضخم على أحدث مستوى بعد أزمة الإعتداء على طبيبة الأسنان.. الصحة: لن نتهاون مع أي إساءة للأطقم الطبية 13 طن دواجن فاسدة داخل أكياس مجازر.. حملة مفاجئة تكشف المستور في شبرا الخيمة

المحافظات

«طب الإسكندرية» تحتفي بتخريج 180 طالبا من 12 دولة عربية وأفريقيا

نظمت كلية الطب البشري فعاليات حفل تخريج الطلاب الوافدين من الدفعة الثمانين لعام 2022، والذى بلغ عددهم 180 طالبا وطالبة من عدة دول مختلفة، هى "البحرين، اليمن، سوريا، السودان، جنوب السودان، ليبيا، السعودية، فلسطين، الاردن، العراق، الصومال، وموريتانيا" وذلك بحضور الدكتور على عبد المحسن القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتورة هالة مقلد مدير إدارة الوافدين بجامعة الإسكندرية، والدكتور عبدالله الحراحشة المستشار الثقافي لسفارة المملكة الاردنية الهاشمية، الدكتور ثامر البركات نائب قنصل العراق، و عبدالله السعداوي نائب قنصل عام فلسطين، ومحمد حماد مسئول الشؤون الثقافية بقنصلية فلسطين، وزياد المصري نائب الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية، ووكلاء كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وأمين عام الجامعة.

وفي كلمته رحب الدكتور على عبد المحسن بالحضور من ممثلى السفارات العربية وأولياء الأمور والخريجين، مؤكداً أن اليوم هو يوم الحصاد الذى يجنى فيه الطلاب ثمار جهدهم الذى استمر لسنوات، متمنياً لهم أن يكونوا خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم وأن يكلل جهدهم بالتقدم والسداد.

و هنأت الدكتورة هالة مقلد، الطلاب علي تخرجهم وإنتهاء مرحلة الدراسة وبداية مرحلة جديدة فى حياتهم العملية وممارسة مهنة إنسانية جليلة وهى مهنة الطب، مؤكدة أنهم يجب أن يفخروا بانتمائهم لجامعة الاسكندرية،كما قدمت التهنئة لأولياء الأمور وممثلي السفارات علي تخرج أبناءهم وعودتهم إلى أوطانهم أطباء أكفاء قادرين علي خدمة بلادهم.

تضمن الحفل عرض أعلام لبلاد جميع الجنسيات الموجودة من الخريجين، بالإضافة الى تكريم الخريجين وعرض لكورال كلية الطب وتقديم لشهادات التخرج.

أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث المنعقد،أن جامعة الإسكندرية تولي اهتمام بالغا بالطلاب الوافدين الدراسين بالجامعة، وتتبني الجامعة استراتيجية تصبو إلى توفير بيئة مناسبة للطلاب الوافدين ودمجهم في مختلف الأنشطة الطلابية.