الجمعة 29 مارس 2024 01:13 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

برلماني يثمن إطلاق معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات ويطالب باستمرارها طوال العام

ثمن النائب علي أحمد علي، عضو مجلس النواب، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة كفر الشيخ، بدء وزارة التموين بإنشاء ركن بكل مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية تحت مسمى أهلا رمضان ‏بتخفيضات تتراوح بين الــ 25% إلى 30%، إلى جانب الشوادر التي ‏شاركت فيها الغرف التجارية بكل محافظة، إضافة إلى معارض مبادرة كلنا واحد التي تطلقها وزارة الداخلية، موضحا أن هذه المعارض تساهم في توفير السلع الغذائية بأسعار عادلة لتخفف العبء عن كاهل الأسر المصرية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

أوضح علي أن الوزارة تقوم بتجهيز 50 معرضا بالتعاون مع الغرفة التجارية، والمشاركة في 66 معرضا بالمحافظات، مطالبا التموين بإقامة هذه المعارض طوال العام، إضافة لتوفير سيارات ومعارض متنقلة طوال العام لتوزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة والوصول للمناطق النائية بالمحافظات تساهم في تخفيف العبء عن الأهالي، مؤكدا أن توفير هذه المعارض طوال العام بهذه الأسعار المخفضة يقضي على جشع التجار والمحتكرين ويخفض من معدلات التضخم ويسيطر على الأسواق .

وأشار علي، إلى أن المعارض والمنافذ هامة جدا لأنها توفر السلع الإستراتيجية اليومية للأسر المصرية بأسعار مخفضة فتحقق الأسعار العادلة في الأسواق، لأنها تعد أسعارا استرشادية للسلع والمنتجات دون تدخل الحكومة في التسعير ما يؤدي لخفض الأسعار لدى التجار ويضبط ويسيطر على الأسواق، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر متأثرة بالأزمة الاقتصادية العالمية .

تابع علي، أنه كلما زادت هذه المعارض السلعية في كافة المراكز والمدن والقرى على مستوى الجمهورية، يزيد عدد الشرائح المستفيدة منها من ناحية، إضافة إلى أنها توفر فرص عمل أيضا للشباب الذي يعمل بها، موضحا أن تعميم المبادرات بشكل أوسع بمشاركة التجار والمنتجين للقضاء على العوامل الوسيطة في أغلب السلع وتحديد هامش ربح مناسب وضع أسعار استرشادية يساهم في تخفيض الأسعار بشكل مناسب لدخل المواطن .