الأحد 28 أبريل 2024 04:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين إثر حادث بطريق دكرنس انطلاق الدورة الثامنة من معرض وتريكس للبنية التحتية بمشاركة ٤٠٠ شركة محلية وأجنبية المنوفية : عبد ربه يستقبل اللجنه المشكله بقرار السيد المحافظ لمراجعة المقترحات لنطاق التصالح الجديد ”تموين البحيرة”: ضبط مواد غذائية وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بعد أن كذّبه الكينج وشريف منير.. عمر كمال يسخر من حسن شاكوش رئيس أشمون يتابع إستعدادات المركز التكنولوجي لبدء إستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية رئيس جامعة المنوفية مشرفا ورئيسا للجنة مناقشة رسالة ماجستير بقسم الجراحة الزراعة: البحوث الزراعية ومصر الخير يطلقان حملة قوافل بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا في محافظة سوهاج ”تعليم البحيرة”: ١٦٨ ألف طالب يؤدون اختبار ”توفاس” للرياضيات على المنصة اليابانية الذهب الأصفر يزين ٣٩٤١٤٦ فدانا بمحافظة الشرقية الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بالسجل المدني بشبرا الخيمة انفراد.. أمير دولة الكويت يزور مصر يوم الثلاثاء القادم

عربي ودولي

وقف إطلاق النار في أوكرانيا، هدنة غير مرضية للعالم

وقف إطلاق النار في أوكرانيا، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية فجر 24 فبراير الماضي والتي دخلت شهرها الحادي عشر، دائما ما طالب العالم هدنة لوقف اطلاق النار في أوكرانيا من أجل بدء مفاوضات السلام إلى أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن هدنة 36 ساعة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الصعوبات التي يواجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا جعلته يعرض وقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة لأنه "يحاول تنفس الصعداء".

وقف إطلاق النار في أوكرانيا

وقال الكرملين إن بوتين أمر بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف نهار يوم الجمعة بعد دعوة من بطريرك موسكو كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، إلى هدنة بمناسبة عيد الميلاد.

ورفضت أوكرانيا عرض بوتين قائلة إنه لن تكون هناك هدنة إلى أن تسحب روسيا قواتها من الأراضي المحتلة.

وردا على سؤال بشأن الهدنة المقترحة، قال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض يوم الخميس "أنا متردد في الرد على أي شيء يقوله بوتين. أجده أمرا لافتا للانتباه أنه مستعد لقصف المستشفيات ورياض الأطفال والكنائس.. يوم الخامس والعشرين وفي رأس السنة الجديدة. أعني أنني أعتقد أنه يحاول تنفس الصعداء".

واتهم أناتولي أنتونوف سفير روسيا لدى واشنطن الإدارة الأمريكية بعدم الرغبة في أي تسوية سياسية، مضيفا أنه "حتى" وقف إطلاق النار المعلن من جانب واحد يوصف بمحاولة لالتقاط الأنفاس.

مصير الشعب الأوكراني لا يقلق الأمريكيين

وقال أنتونوف في تصريحات نُشرت باللغتين الروسية والإنجليزية بصفحة السفارة الروسية على فيسبوك، "كل هذا يعني أن واشنطن عازمة على قتالنا 'حتى آخر أوكراني'، وأن مصير الشعب الأوكراني لا يقلق الأمريكيين على الإطلاق".

وسيكون وقف إطلاق النار أول هدنة كبيرة في الحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر والتي أودت بحياة عشرات الآلاف ودمرت مساحات شاسعة من أوكرانيا.