الخميس 25 أبريل 2024 09:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد طاقة

اعتماد الموازنة التخطيطية المعدلة لشركة اوسوكو

رئيس شركة اوسوكو
رئيس شركة اوسوكو

وجه المهندس ابراهيم الجوهری رئیس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالتوجه بالشكر والتقدير للدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والنواب ومساعديهم على المجهودات التي بذلت وقدمت لشركة اوسوكو.

وتميزت الموازنة المعدلة 2022/2023 بوجود بئر تقییمی بحقل الأشرفى وعدد (2) بئر تنموي في الموازنة المقترحة 2023/2024 الأول بحقل الاشرفي والثاني بحقل شرق الزيت ، كما يوجد خطة لصيانة الآبار للحفاظ على مستوى الانتاج.

والجدير بالذكر أن الشركة قد انتجت مليون ومائتي المالي 2022/2023 كما انتجت 107 مليار قدم مكعب من الغاز المباع من حقلى شرق الزيت والاشرفي بمتوسط 9,5 مليون قدم مكعب يوميا اي ما يعادل حوالى 250 الف برميل زيت مكافىء .

وبلغ اجمالى انفاق الشركة للنصف الاول من العام المالي 2022/2023 حوالى 19 مليون دولار في المقابل بلغت قيمة الزيت المباع حوالي 96 مليون دولار وبذلك تكون قد حققت الشركة عائد نصف سنوى حوالى 77 مليون دولارای حوالی 1,8 ملیار جنيها مصريا .

وبذلك فقد حققت الشركة عائداً يفوق العائد الفعلى للعام المالى 2021/2022 بمقدار 7 مليون دولار عن النصف الاول للعام المالى 2022/2023 وانفاق نصف سنوى اقل من الفعلي في 2021/2022 بحوالي 3,5 مليون دولار ،كما أن تكلفة البرميل بلغت 5,5 دولار لكل برميل زيت.

وقامت الشركة باستخدام اصول الهيئة لانشاء خط غاز بقطر 10 بوصة بحقل رأس العش ، كما قامت بتوحيد العقود وترشيد النفقات والغاء رحلات الطائرة من القاهرة الى الحقول مما ادى الى ترشيد النفقات باجمالى حوالى 3,5 مليون دولار.

وقد اثنى الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والسادة النواب على المجهودات التي قامت بها الشركة في الموازنة المعدلة والمقترحة للحفاظ على معدلات الانتاج وترشيد النفقات.

وتوجه المهندس ابراهيم الجوهری رئیس مجلس الادارة والعضو المنتدب بخاص الشكر لجميعالاخلاص في العمل للنهوض بالشركة والولاء لمصرنا
الحبيبة شركة المنصورة

كما توجه المهندس ابراهيم الجوهری رئیس مجلس الادارة والعضو المنتدب بالتوجه بخالص الشكر والتقدير الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والسادة النواب ومساعديهم على المجهودات التي بذلت وقدمت لشركة المنصورة حيث بلغت قيمة الأصول المستفادة من شركة المنصورة منذ يوليو 2021 حتى ديسمبر 2022 مبلغ 11 مليون دولار وجاری تلبية اى إحتياجات للشركات الشقيقة من الأصول الموجودة والتي أنشأت على أعلى مستوى بشهادات موثقة بذلك تركزت موازنة شركة المنصورة على هجر الأبار لاعادة الشيىء لأصلة نقل المعدات الى منطقة بطرة حفظ المعدات في مكان تخزينها صيانة المعدات الضرورة للحفاظ على اوصول
الهيئة .

كما تم توفير 3,6 مليون دولار نتيجة تطبيق اللائحة الجديدة وإعادة العمالة الفنية المدربة للشركات الشقيقة.

وقد اثنى الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة على الخطة الموضوعة واوصى بالانتهاء منها في اسرع وقت ممكن .

ويتوجه المهندس ابراهيم الجوهری رئیس مجلس الادارة والعضو المنتدب بخالص الشكر لجميع العاملين بشركة المنصورة على المجهودات وعلى الاخلاص في العمل للنهوض بالشركة والولاء لمصرنا الحسة.