النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:11 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

محافظ الإسكندرية: تطبيق نظام الجمع السكني بنسبة 70% في 18 منطقة

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة عملت خلال العام الماضي على رفع كفاءة منظومة النظافة من خلال تدعيم المنظومة بمعدات وعمالة إضافية في جميع القطاعات، لرفع المخلفات أولا بأول والحد من ظاهرة تواجد النباشين، كما تم التشديد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها إدارة الرقابة والرصد البيئي بقيادة المهندسة رشا شوقي، بشن حملات مكبرة ومفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة.

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه خلال العام الماضي تم تطبيق نظام الجمع السكني بنسبة 70% في 18 قطاع هي (قطاع سموحة - قطاع النصر- قطاع محرم بك - قطاع المندرة- قطاع العامرية ثان- قطاع العامرية أول- قطاع أبيس- قطاع الابراهيمية- قطاع أبو قير- قطاع خورشيد- قطاع السيوف- قطاع باكوس- قطاع العجمي- قطاع الدخيلة- قطاع القباري- قطاع مركز ومدينة برج العرب- قطاع سيدي بشر- قطاع سبا باشا)، مشيرا إلى أنه تم التوسع فى أداء أعمال النظافة العامة لتشمل 6 مناطق هي (قرى النهضة وتوابعها- قرى منطقة مريوط وتوابعها - قرى أبو صير وتوابعها- قرى الغريانيات وتوابعها- قرى بنجر السكر بنطاق برج العرب- قرية 6 اكتوبر بنطاق حي العجمي).

أشار الشريف إلى أنه تمت زيادة أعداد العمال والمعدات المستخدمة في أعمال النظافة ليصل أعداد عمال الكنس إلى 2641 عامل، و414 معدة، 7 سيارات محطات وسيطة، بالإضافة إلى 2180 حاوية و 11 كونتر، وتدعيم الشوارع ب 814 صندوق على المحاور الرئيسية (طريق الجيش - بمنطمة بحرى- المنشية - شارع خالد بن الولٌد - شارع جمال عبد الناصر - شارع إسكندر الأكبر - شارع مسجد سيدي بشر - شارع محرم بك)، كما تم تنظيف عدد من الأراضي الفضاء غير المسورة استجابة لمطالب أهالي الإسكندرية فيما يختص بزيادة الحاويات وزيادة عدد مرات رفع المخلفات وخاصة من الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية.

وعلى الصعيد ذاته، أكد الشريف أن إجمالي الحملات الرقابية على المحال والمنشآت العامة بلغت317 حملة خلال عام 2022، تم خلالها تحرير 2016 محضر مخالفات بيئية للمحال المخالفة، لافتا بأن إجمالي حملات ضبط مخالفات إلقاء الردم في غيرالأمكان المخصصة لها قد بلغ 104 حملة، بالإضافة إلى تحرير 123 محضر للمخالفين. كما أن إجمالي المخلفات الطبية التي تم رفعها من المستشفيات نحو 5131 طن، وأضاف المحافظ أنه خلال العام الماضي تم الانتهاء من إنشاء الخلية رقم 18 بالمدفن الصحي للمحافظة بمدينة الحمام.