الجمعة 29 مارس 2024 01:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”بقالنا سنة شغالين عليه”.. المخرجة بتول عرفة تكشف كواليس عرض ”تقدر” (فيديو)

كشفت المخرجة بتول عرفة، كواليس التحضير لعرض "تقدر" المقرر إقامته على مسرح دار الأوبرا المصرية يومي 7و8 يناير الجاري.

وقالت بتول عرفة في تصريحات خاصة لبرنامج "سيبها دايرة" مع الإعلامية زهرة رامي، على محطة راديو إنرجي 92.1، إن عرض "تقدر" بدأ التحضير له منذ عام، بالتعاون مع الدكتور مدحت العدل.

وأشارت مخرجة عرض تقدر، إلى أن التقنيات المستخدمة في المسرحية وخاصة الهولوجرام المتواجدة بكثرة، استغرقت الكثير من الوقت في التحضيرات للخروج بالشكل المناسب.

وعبرت بتول عرفة عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث، مع مجموعة من النجوم والأطفال، حيث يشهد العرض تواجد مجموعة من النجوم والوجوه الجديدة والأطفال قائلة: "فخورة إني اختارتهم وعندي أمل إنهم يتقدموا بشكل كويس الفترة دي".

وأوضحت بتول عرفة آلية اختيار الطلاب للمشاركة في عرض تقدر قائلة:"عملنا مسابقة بجد مش هزار حقيقية واتقدم لنا 2300 شخص على الإيميل.. اختارنا منهم 60 للاختبارات.. ومنهم 3 بنقدمهم وأتمنى إنهم يعجبوا الناس".

وتحدثت بتول عرفة في تصريحاتها لإنرجي، عن مبادرة إحياء المسرح المدرسي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قنوات مدرستنا، قائلة:" المبادرة تشمل تطوير مجموعة كبيرة من مسارح المدرسية الفترة دي.. ومسابقات حقيقية بلجان عليا وهيتم تصعيد وجوه منها كبيرة".

واستطردت:"أتشرف إني بخرج أول عرض في المبادرة.. ومن هنا جت فكرة تقديم عرض فني يليق بهذا الحدث.. وهو البداية لمجموعة عروض قادمة هيكون فيها المواهب الي هيتم اكتشافها من خلال المسرح المدرسي".