الأربعاء 15 مايو 2024 08:35 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» ينعى الأخ والصديق والشريف الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق «بهية» و«التعمير والإسكان» يفتتحان أول جناح غرفتي عمليات باسم البنك وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية جامعة القاهرة تحتفل بيوم التفوق وتكرم المتميزين في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ٤مليارات جنيه .. رياضة النواب تناقش موازنة مديريات الشباب بالمحافظات للعام المالي 2024/2025 أمن الإسكندرية يضبط 38 طن زيوت مستعملة بمخزن في المنتزة بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى في إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب رئيس رابطة الجامعات الإسلامية في جولة تفقدية بمكتبة الإسكندرية جامعة بنها تنظم ندوة تعريفية عن المنح المقدمة من وكالة الفضاء المصرية إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن ”رئيس جامعة بنها” يهنىء الفائزين بمسابقة الخطابة باللغة اليابانية اعلان الفرق الفائزة بختام هاكثون البيئة الذكية بجامعة المنصورة

رياضة

ريال مدريد يفلت من كمين كاسيرينيو ويتأهل لدور الـ16 بكأس إسبانيا

تأهل فريق ريال مدريد إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، عقب الفوز على نظيره كاسيرينيو، أحد أندية الدرجة الرابعة، بنتيجة 1-0 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "الأمير فيليب"، فى دور الـ 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الجاري 2022-2023.

جاء هدف اللقاء الوحيد عبر اللاعب البرازيلي رودريجو في الدقيقة 69 من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي: حراسة المرمى: لونين/ الدفاع: أودريازولا - ناتشو - ميليتاو – فاسكيز/ الوسط: كامافينجا - تشواميني – سيبايوس/ الهجوم: هازارد - رودريجو – أسينسيو.

ويسعى ريال مدريد استعادة لقب ملك إسبانيا الغائب عن خزائن الملكي منذ التتويج باللقب موسم 2013-2014.

وكان فريق ريال مدريد يخشى مفاجآت بطولة كأس ملك إسبانيا أمام كاسيرينيو، خاصة بعد وداع البطولة من دور الـ 8 الموسم الماضي بعد الخسارة أمام أتلتيكو بيلباو بهدف نظيف. ولم يشارك ريال مدريد في في الدور التمهيدى بسبب تواجده في بطولة السوبر الإسباني كونه حاملًا للقب الليجا.

وعلى صعيد بطولة كأس الملك، يعاني النادي الملكي إذ لم يحقق اللقب منذ 2014 حينما انتصر على برشلونة في المواجهة النهائية.

وودع ريال مدريد المسابقة الموسم الماضي من ربع النهائي بالهزيمة من أتلتيك بيلباو بهدف في الوقت القاتل.ووصل كاسيرينيو الذي ينشط في الدرجة الرابعة لهذا الدور بعد التغلب على قرطبة بثلاثية نظيفة ثم جيرونا بهدفين لهدف.