النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:52 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء كيف تناولت الصحافة البريطانية خبر رحيل كير ستارمر؟ في يومها الثاني.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات بالمديرية طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية معركة التمويل العسكري تشتعل داخل الكونجرس النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة بسبب خلافات بينهم.. المشدد 10 سنوات لعامل لاتهامه بضرب شخص حتى الموت بسوهاج

المحافظات

”إدارة بلا ورق” مبادرة تطلقها حاسبات ومعلومات المنوفية

أطلقت كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة و بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مبادرة التحول الرقمي "إدارة بلا ورق" تحت إشراف الدكتور حاتم سيد احمد عميد الكلية والدكتور أشرف السيسي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة
أكد القاصد أن الجامعة تسعي الي بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا فى كافة مناحي الحياة ولذا نعمل جميعنا على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاستعانة بالكليات المتخصصة في تحسين جودة حياة المواطن من خلال تحسين ظروفه المعيشية وتقديم خدمات إلكترونية متعددة من خلال كافة المنافذ الرقمية وغير الرقمية
ومن جانبه أضاف شرف أن التوجه الاستراتيجي للتحول الرقمي في الدولة المصرية تحسين بيئة العمل، وتوفير الدعم وإيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع وتعزيز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال من خلال التفاعل والتشارك بين عناصر المجتمع المختلفة، بما في ذلك الجامعات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وغيره

هذا ويتابع الدكتور حاتم تنفيذ فعاليات المبادرة حيث يقام حاليا دورات تدريب العاملين بالجامعة على مهارات استخدام الحاسب لجميع العاملين من جميع كليات الجامعة لتفعيل اهداف المبادرة و هى أحد أهم محاور التحول الرقمى حيث سيتم عقد سلسلة دورات لجميع العاملين بجميع الإدارات للتدريب على أساسيات الحاسب و نظم التشغيل و معالجة الكلمات و الجداول الإلكترونية المتقدمة من خلال أول دورة فى المبادرة لتدريب عدد ( ١٥) موظف من كلية الحاسبات و المعلومات ويشرف علي الدورات الدكتور أشرف السيسي والدكتور أحمد صقر مدير مركز الخدمة العامة بالكلية.