السبت 20 أبريل 2024 02:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياسة

نواب يطالبون وزير التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق

حذرت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب من الارتفاع الكبير في الأسعار والاحتكار والتلاعب في سعر الدولار والذهب، مؤكدة في الوقت نفسه الوقوف خلف القيادة السياسية.

ووجهت التمامي عدة تساؤلات لوزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، خلال الجلسة العامة اليوم "أين الأجهزة الرقابية ودور جهاز حماية المستهلك وخطة الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار وسط موجات متتالية من الارتفاع في كل شئ".

من جهته قال النائب محمود أبو الخير إن وزارة التموين المسؤولة عن زيادة الأسعار وأكل المواطن البسيط، مضيفًا "لو أسرة بسيطة فقيرة عايزة تفطر فول وطعمية تحتاج من 70 إلى80 جنيه"، وتابع أبو الخير "الزيادة مبالغ فيها وفي عدم سيطرة عليها نحتاج من الوزارة والأجهزة المعاونة دور كبير وقوي".

وأشار إلى ارتفاع سعر السكر الذي وصل إلى 20 جنيه وكذلك الأرز 20 جنيه، وقال "إنهاردة في تجار ومحتكرين وتجار جملة الوزارة مسئولة عن ضبط الأسعار وضبط الناس دي".

ووجه النائب أيمن محسب الشكر للحكومة على توفير السلع بالكامل، وقال "لا يوجد سلعة ناقصة في الأسواق"، مضيفًا "لازم أبلغ الوزير إن في تقصير شديد في الوزارة وكان يجب عليها اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المتقاعسين"، لافتًا إلى أن قانون الخدمة المدنية يسمح بالتدخل ضد الموظفين المتقاعسين، ودعا لاستخدامه ضدهم وحماية المواطنين من تلاعب التجار.

ولفت إلى ارتفاع أسعار الخبز السياحي الذي زاد بنسبة 100%

وبشأن أزمة الأرز، قال محسب: "حسب التقديرات أنتجنا 3.5 مليون طن واستهلاكنا 2.3 مليون يعني في فائض ورغم ذلك في زيادة"، وأكد تلقي حزب الوفد مئات الشكاوى التي يرسلها رئيس الحزب والنواب للوزارة دون جدوى.

وقال للوزير: "شوف حل في جهاز حماية المستهلك لا مانع من تغيير الجهاز بالكامل استخدم قانون الخدمة المدنية واحمي الناس".