الإثنين 29 أبريل 2024 01:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

عربي ودولي

لأول مرة.. امرأة تترأس المحكمة المكسيكية العليا

لأول مرة في المكسيك، تترأس امرأة المحكمة العليا بعد انتخاب نورما لوسيا بينا للمنصب، وسط جدل أثارته اتهامات بالسرقة الفكرية للمرشحة المنافسة.

الخبيرة في القانون الدستوري ( 63 عاما) أشادت بالفرصة التي تمكنها من كسر ما كان يبدو "جدارا زجاجيا" لا يمكن اختراقه.

وحصلت نينا على أصوات 6 من قضاة المحكمة العليا الـ11، ومعروف عنها دفاعها عن حق الإجهاض ومكافحة العنف المرتبط بالجنس.

وشهدت الانتخابات - التي كانت تبحث عن بديل لأرتورو زالديفار - اتهامات للقاضية ياسمين إسكيفل، وهي مرشحّة أخرى للمنصب، بالسرقة الفكرية في أطروحة تخرجها عام 1987.

وإسكيفل تعد مقرّبة من الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي قال إن الاتهامات الموجهة لها ليست إلا هجوما يستهدفه، رغم أنه تعهّد الاعتراف بنتيجة التصويت.

ونفت المرشحة الاتهامات التي أثارها تحليل قام به أستاذ في "الجامعة الوطنية المستقلة" واتهمت إسكيفل محاميا آخر بنسخ أجزاء من أطروحتها.

ورغم عدم صدور إعلان رسمي، كشفت وسائل إعلام محلية، الاثنين، أن مكتب المدعي العام في المكسيك برّأ إسكيفل من تهمة السرقة الفكرية.