الجمعة 26 أبريل 2024 03:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

حوادث تقارير ومتابعات

أبواب مخلوعة.. ”النهار” داخل دار أيتام شهيرة بالهرم بعد تقديم بلاغ ضدها للنائب العام (صور)

حصلت "جريدة النهار المصرية"، على صور حية من داخل إحدى دور الأيتام الشهيرة بكفر غطاطي في الهرم، بعد تقديم بلاغ ضد المسؤولين عن الدار بالاعتداء على النزلاء جسديًا وجنسيًا.

وقال عبد الرازق مصطفى، المحام والباحث والخبير الحقوقي، وإنه قدم بلاغ ضد دار أيتام شهيرة في كفر غطاطي بناء على استغاثة عدد من أبناء الدار، متابعًا أن القائمين على الدار ارتكبوا جرائم لا حصر لها ضد الأطفال الأبرياء.

وأضاف "عبد الرازق" في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، إن أمين صندوق الجمعية الشرعية المالكة للدار يعتدي على الأطفال بالضرب المبرح لمنعهم من الخروج من الدار، مشيرًا إلى أن إحدى مشرفات الدار تستغل الأطفال في أعمال النظافة وتحرمهم من الطعام حال رفضهم.

وأردف المحام والباحث والخبير الحقوقي، أن رئيس الجمعية الشرعية المالكة للدار عين شخص تحوم حوله الشكوك بأنه يمارس نشاطًا إجراميًا في الإتجار بالمخدرات ويعتدي على أبناء الدار بصورة متكررة ويبث في قلوبهم الرعب كفرد أمن، موضحًا أن ملاك الدار ارتكبوا جريمة التزوير في مال المنفعة العامة للاستيلاء عليها.

وأكد، أن أحد مشرفي الدار أرغم طفلًا على تعاطي المواد المخدرة وعقار "الترامادول" لتحمل الضرب المبرح، وفقًا لشهادة أحد أبناء الدار.

وفي سياقٍ متصل، تقدم عبد الرازق مصطفى المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، يتهم فيه القائمين على إحدى دور الأيتام بمنطقة كفر غطاطي بالهرم، بالاعتداء على الأطفال جنسيًا وبدنيًا.

وقال "مصطفى"، بصفته وكيلًا عن أحد أبناء الدار، في بلاغه الذي حمل رقم 64422 لسنة 2022 عرائض مكتب فني، أن رئيس مجلس الإدارة السابق للجمعية الشرعية التي تمتلك الدار استغل الأطفال المسؤولين منه والذي خول القانون له رعايتهم، في بناء عمارة سكنية بجوار الدار، وهو ما يعد في القانون جريمة إتجار بالبشر.

وتابع المحام في بلاغه، أن الأطفال شهدوا جرائم مروعة داخل الدار منها هتك عرضهم والاعتداء عليهم جنسيًا على يد المشرفين المتولين رعايتهم وأحد مديري الدار، مؤكدًا أن الأطفال تعرضوا للتهديد والوعيد بعدم الإفصاح عما حدث لهم من انتهاكات والأفعال.

وأردف المحام والباحث والخبير الحقوقي، أن الأطفال عانوا من التنمر عليهم وإهانتهم باللفظ والقول من قبل رئيس الجمعية الشرعية السابق وزوجته وعدد من المشرفين بجملة: "أنتوا أولاد حرام وجايين من الشارع"، كما قامت إحدى المشرفات باستغلال الأطفال في أعمال النظافة المنزلية وحال رفضهم تقوم بحرمانهم من الطعام.

وأضاف، أن المدير السابق للدار اعتدى بالضرب المبرح على طفل لا يتجاوز عمره الـ 6 سنوات وتسبب له في مضاعفات في كهرباء المخ انتهت إلى حالة صرع.

واستند "مصطفى"، إلى شهادة عدد من أبناء الدار، وعدد من مقاطع الفيديو التي توثق معظم الجرائم المرتكبة في حق الأطفال والتي تعد استغلالًا لحاجتهم وضعفهم وقلة حيلتهم، كما أنها تعد طبقًا لقانون الإتجار بالبشر رقم 64 لسنة 2010 جريمة من الجرائم المنصوص عليها في القانون السالف الذكر.

وطالب المحام، في ختام بلاغه، بفتح تحقيق موسع في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونًا.