الجمعة 19 أبريل 2024 03:02 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

صحة المنيا تنظم قافلة طبية وعلاجية بقرية البرشا غدا ضمن مبادرة حياة كريمة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدًا الإثنين، قافلة طبية علاجية في قرية البرشا التابعة إداريا لمركز ومدينة ملوي، جنوب المحافظة، على مدار يومين متتاليين 2 و3 يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بالمواطنين داخل المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر، مشيرًا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وأضاف نادي، أن القافلة تضم نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات المختلفة.

وفي سياق آخر، تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عددًا من الكنائس والمطرانيات، للوقوف على الحالة الأمنية، ومتابعة الإجراءات والتدابير الخاصة، بتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وهنأ المحافظ أبناء المحافظة، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2023 معربًا عن أمنياته بأن ينعم الجميع بالفرحة والسعادة والطمأنينة، وداعيًا المولى العلى القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الحبيبة وشعبها العريق بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ بلادنا مصر وينعم عليها بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.