الأحد 19 مايو 2024 04:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

عنف السلاح الأمريكي يرتفع في عام 2022

في جميع أنحاء أمريكا ، تصاعد العنف باستخدام الأسلحة النارية في العديد من المجتمعات في عام 2022 حيث ارتفعت معدلات الوفيات الإجمالية من الأسلحة النارية إلى أعلى مستوى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، وشهد العام عددًا شبه قياسي من حوادث إطلاق النار الجماعية ، بما في ذلك العديد من الحوادث التي يُزعم أنها بدافع الكراهية.

" ما مقدار المذبحة التي نحن على استعداد لقبولها؟ كم عدد الأرواح الأمريكية البريئة التي يجب أن تُزهق قبل أن نقول كفى؟ "حيث سأل الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب متلفز على المستوى الوطني في مايو - بعد أيام من وقوع حادث إطلاق نار في مدرسة أمريكية دموية منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وانضم بايدن إلى الشعب الأمريكي في حداد بعد أن قتل مسلح يبلغ من العمر 18 عامًا يحمل بندقية نصف آلية 19 طفلاً وشخصين بالغين في مدرسة روب الابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس.

أطلق المهاجم ، وهو طالب سابق بالمدرسة ، مئات الطلقات أثناء قيامه بالمجزرة. أخر ضباط إنفاذ القانون المدججون بالسلاح اقتحام المبنى لمدة ساعة تقريبًا ، مما أثار غضب المجتمع وعبر البلاد.

وجاءت المأساة بعد أقل من شهر من قيام شاب آخر يبلغ من العمر 19 عامًا - مسلحًا أيضًا ببندقية نصف آلية - بفتح النار على سوبر ماركت في بوفالو بنيويورك ، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص. قال المشتبه به إنه كان يستهدف السود.

وفي نوفمبر أسفر إطلاق نار جماعي في ملهى ليلي للمثليين في كولورادو سبرينغز عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 17 آخرين، ووجهت إلى المشتبه به البالغ من العمر 22 عامًا تهمة القتل العمد وجرائم التحيز.

وقال جاك ماكديفيت ، الأستاذ في كلية علم الجريمة والعدالة الجنائية بجامعة نورث إيسترن في بوسطن ، ماساتشوستس ، متحدثًا إلى إذاعة صوت أمريكا: "إننا نشهد عودة إلى معدلات أعلى بكثير من عنف السلاح مما شهدناه منذ فترة طويلة، وبدأنا نرى المزيد من الأشخاص يستخدمون الأسلحة النارية لملاحقة الضحايا الذين يرون أنهم مختلفون."

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 600 عملية إطلاق نار جماعي في عام 2022 ، أي ما يقرب من ضعف العدد المسجل قبل أربع سنوات عندما كان هناك 336 ، وفقًا لأرشيف العنف المسلح في واشنطن.