الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:28 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ بعد تتويج الإنتر رسميا.. تعرف على الأندية الأكثر تتويجاً بالدوري الإيطالي عبر التاريخ ماجد المصري يشكر تامر حسنى على الفرصة التي قدمها الأخير لنجله آدم إصابة 3 أشخاص ونفوق مواش إثر حريق التهم منزلا في قنا ضبط شقيقين لإتجارهم بالمواد المخدرة بكفر شكر وبحوزتهم سلاحا ناريا ”خلاف علي مكان الفرش” مصرع بائع خضار علي يد زميله طعنا بسلاح أبيض بشبين القناطر افتتاح معرض ”مصر: حكاية الإنسان والمكان” بمكتبة الإسكندرية كشري: الداخلية فقد نقطتين أمام مودرن فيوتشر ملايين الجنيهات وفيلا بالساحل.. إستكمال محاكمة 12 متهماً فى قضية رشوة وزارة الرى اسكان النواب توصي بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتأخرة بالشرقية جمعية مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ” ”تموين البحيرة”: ضبط 5 مخابز سياحية لعدم الإعلان عن الأسعار خلال حملات مكبرة

المحافظات

الإسكندرية تتزين في أعياد الكريسماس

تزينت المولات و المحلات بزينة أعياد الكريسماس لاستقبال العام بالبهجة والسرور وانتشار الزينة والأضواء المختلفة، وتتنافس المحلات والباعة فى شوارع عروس البحر المتوسط عليها لجذب انتباه المواطنين لالتقاط الصور التذكارية بجوارها .

وفي سياق آخر يمارس أهالي محافظة الإسكندرية طقوسهم الخاصة ليلة رأس السنة والتى تختلف أيضًا من عائلة إلى أخرى ، فالبعض يفضل الجلوس في المنزل وسط الأبناء والأقارب ومشاهدة الأفلام والبرامج المختلفة وتناول المكسرات والحلوى، وفى تمام الساعة 12 صباحًا يخرجون إلى الشرفات ويلقون أكياس المياه والزجاجات والألعاب ، وسط أجواء من السعادة يتجه البعض إلى في المطاعم والفنادق حتى ساعات متأخرة من يوم رأس السنة .

هذا وقد أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعدادات وتكثيف أعمال رفع كفاءة الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين على مستوى الأحياء، والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي، وذلك في إطار استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال العام الميلادي الجديد، والاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات النظافة والتجميل ومراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها ورفع الإشغالات، مشدداً على التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف علي الأراضي الزراعية مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية في تأمين الاحتفالات الرسمية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال أي شكاوى طارئة والتعامل معها في الحال.