الجمعة 3 مايو 2024 04:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح طبقاً للوائح والقوانين مجلة نيتشر العالمية (Nature) تنشر مقالة علمية عن مشروع الجينوم المرجعي محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنية للعاملين بالمراكز التكنولوجية استعداداً لتطبيق قانون التصالح الجديد 34 عضواً في مجلس الشيوخ يرفضون مقترح إدخال الفلسطينيين إلى أميركا جامعة المنوفية تعلن عن أنشطة فاعليات الأسبوع البيئي بكشوفات مجانية ومبادرات الكليات لأول مرة.. مستشفى الباجور التخصصي بالمنوفية تجري أول عملية لعلاج الدوالي بدون جراحة وهم الثراء السريع بالإسماعيلية.. مسئولن يكشفون الستار عن شروط الدجالين: يطلبون ذبح طفل للعثور علي الكنز جماهير الاتحاد السكندري تزف فريق كرة السلة بعد التتويج بالكأس شهيدي العمل.. ننشر أول صور لمزارع ونجل شقيقه سقط عليهما بئر ري في قنا كلوب منتقدا ضغط مباريات ليفربول: جريمة تحتاج تدخل منظمة العفو الدولية زيلنسكي يعلن ان روسيا هاجمتنا بعدد 6800 صاروخ وقنبلة خلال ابريل الماضي روسيا تُسقط 6 مسيرات أطلقتها أوكرانيا بسماء بيلجرود

عربي ودولي

واشنطن تدعو بكين إلى مشاركة المزيد من المعلومات بشأن تفشي كورونا

• الحكومة الأمريكية ستطلب من المسافرين القادمين من الصين إظهار نتائج اختبار فيروس "كورونا" السلبية أو وثائق تثبت تعافيهم من أي عدوى حديثة

• "بكين" سترفع الضوابط الحدودية التي أدت إلى انهيار السياحة الخارجية، اعتبارًا من 8 يناير 2023.

طالبت الولايات المتحدة الصين بمشاركة المزيد من المعلومات بشأن تفشي فيروس "كورونا"، وصرحت الحكومة الأمريكية، الأربعاء 28 ديسمبر الجاري، بأنّها ستطلب من المسافرين القادمين من الصين إظهار نتائج اختبار فيروس "كورونا" السلبية أو وثائق تثبت تعافيهم من أي عدوى حديثة.

كما أشار مسؤولو الصحة بالولايات المتحدة إلى مخاوف بشأن نقص البيانات من جانب "بكين" حول حالة تفشي الفيروس، وجدير بالذكر أنّ دولًا مثل اليابان والهند وإيطاليا، اتخذت خطوات مماثلة في الأيام الأخيرة.

وفي السياق ذاته، أثارت بعض الحكومات الأجنبية مخاوف بشأن السرعة التي تخلت بها "بكين" عن سياسة "صفر كوفيد"، مُعللين أنّ ذلك التحول جاء عقب وقت قصير من اندلاع الاحتجاجات ضد تبني الحكومة لاختبارات الفيروسات الجماعية والإغلاق الصارم.

يُذكر أنّ "بكين" أنهت الاختبارات الجماعية لفيروس كورونا وأعلنت التوقف عن نشر الأعداد اليومية لإصابات كورونا، بل قال المسؤولون إنّهم سيرفعون الضوابط الحدودية التي أدت إلى انهيار السياحة الخارجية، اعتبارًا من 8 يناير 2023.

وعلى الجانب الآخر، دعت "بكين" الحكومات الأجنبية إلى الالتزام بالمبادئ العلمية في وضع بروتوكولات السفر، وذلك عقب انضمام الولايات المتحدة إلى الدول التي تفرض إجراءات فحص لفيروس كورونا على المسافرين من الصين.

كما حث "وانج وين بين"، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، الخميس 29 ديسمبر الجاري، الدول على العمل معًا لضمان السفر الدولي الآمن واستقرار سلسلة التوريد في الوقت الذي تكافح فيه الصين الوباء. وأضافت سفارة الصين في "واشنطن" أنّ هناك حاجة لاستعادة النمو الاقتصادي على مستوى العالم.