الجمعة 29 مارس 2024 02:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

كيفية الحصول على الجواز التركي

الكثير من أبناء الوطن العربي يرغبون في معرفة كيفية الحصول على الجواز التركي لأنه من ضمن الأمور التي تجعل الشخص قادرًا على التصرف كيفما شاء في تركيا وحاصلًا على كل الصلاحيات والحقوق التي تسمح له بعيش حياة كريمة وسط شعب تركيا، بحيث تجري عليه كل القوانين التي تسري على بقية المواطنين ذوي الجنسية التركية، وبالتالي يضمن الرجل العربي بيئة اجتماعية وتعليمية وصحية مستقرة لأسرته وعائلته ولا يكون مجرد لاجيء كما تتعامل بعض الدول مع الأجانب فيها، ولعلك ستتسائل ما الخصائص التي تميز الجنسية التركية؟، هذا ما سنتكلم عنه في فقرات هذا الموضوع.

كيفية الحصول على الجواز التركي

إن كنت رجل أعمال ولديك خطة مناسبة للحصول على وظيفتك داخل الدولة التركية فلابد أنك تعلم أن الطريق الرئيسي لنيل جواز سفر تركي حقيقي باسمك لن يكلفك الكثير، لأن شراء قطعة أرض واحدة أيًا كانت مساحتها أو حتى بناء واحد فقط بحيث لا يقل ثمنها عن 400 ألف $ سيكون كفيلًا لإعطائك الحق في تسجيل جواز سفر شخصي لك من هيئة الجوازات في تركيا، ولكن لديك شرط وحيد حتى يتم الموافقة على حصولك على جواز تركي من الدولة وهو إتباع قانون تركيا الذي يفرض على المواطن الأجنبي الراغب في اكتساب الجنسية التركية ببقاء عقاره تابعًا له ضمن ممتلكاته داخل تركيا بحد أدنى 3 أعوام وإلا فلن يكون بإمكانه استخراج الجواز التركي، في تلك الحالة يتعين عليه عدم بيع عقاره والانتفاع بثمنه حتى تمر هذه السنوات ويخرج جواز سفره وعليه ختم الدولة التركية، لكن هذا لا يمنع الاستثمار من شقته أو منزله بعقد التأجير مع الأهالي خلال هذه الأعوام الثلاثة.

الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار الحكومي

وإذا كنت ترغب في معرفة كيفية الحصول على الجواز التركي بطريقة أخرى غير تلك التي ذكرناها، فإنه يوجد حل آخر ويمكن الاقتصار عليه في نيل الجنسية التركية وهو بعمل إيداع داخل البنك التركي لحوالي 500 ألف $ شريطة أن يظل المبلغ متواجدًا داخل البنك ولا يتم الصرف منه أو سحبه من حسابك البنكي في تركيا حتى مرور 3 سنوات، ويمكنك أن تودع هذا المبلغ عند الحكومة بطريقة مختلفة وهو الحصول على سندات حكومية بمبلغ وقدره 500 ألف $ وإبقاءها كذلك دون التصرف بها واسترجاع أموالك إلا بعد إنقضاء 3 أعوام، وهناك طريقة أخيرة وهي الاستثمار بنفس القيمة المالية المذكورة بحيث تكون الهيئة الرقابية على أموالك هي وزارة التكنولوجيا الصناعية.

مميزات جواز السفر التركي

نقدم لكم أهم مزايا جواز السفر التركي فيم يلي:

  • أي مواطن تركي ( لديه جواز سفر تركي ) سيكون له حق العناية الطبية بالمجان.
  • حق تلقي الدروس التعليمية في دور الدراسة بتركيا بالمجان.
  • عدم إيجاد أي صعوبات في استخراج التأشيرة (E-2) للسفر إلى أمريكا وعمل المشاريع التجارية هناك.
  • لا يكون الأبناء في حاجة إلى اكتساب جنسية تركيا بتنفيذ الشروط المطبقة على المواطن الغير تركي، هذا إذا كان والدهم لديه نفس جنسية الدولة لأنها تلقائيًا تنتقل إليهم وراثيًا، فبمجرد وصول الأبناء إلى سن البلوغ عند السن 18 سنة فإنه يتم تسجيلهم أبناء أتراك.
  • الحق في زيارة ما يزيد عن 110 دولة من أي مكان في العالم بدون الحاجة إلى استخراج تأشيرة لتلك الدول ومن هذه الدول ( دولة سنغافورة – دولة اليابان - دولة هونج كونج – دولة كوريا ).
  • يمكنك أن تقيم في أي دولة أخرى غير تركية فليس شرط اكتسابك للجنسية التركية أن تظل مقيمًا بالدولة.