الأحد 28 أبريل 2024 01:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف

المحافظات

اليوم.. ذكرى ميلاد عبد المنعم مدبولي ناظر مدرسة الكوميديا

ناظر مدرسة الكوميديا، قدم العديد من الشباب ليصبحوا بعد ذلك نجوم في عالم الفن، قدم دور الناظر في مسرحية مدرسة المشاغبين قبل أن يتركها بسبب مد وقت العرض حتي تجاوز الخمس ساعات ونصف و قَارب مُوعد الفجر من اليوم التالي، هو النجم الكبير الراحل عبد المنعم مدبولي.

ولد في يوم 28 ديسمبر لعام 1921، وقد بدأ مدبولي مسيرته الفنية بالإنضمام إلى فرقة جورج أبيض، ثم إلى فرقة فاطمة رشدي، وشارك فى أول عرض مسرحى له مع فرقة المسرح المصرى مع زكى طليمات، ومن بعدها أسس فرقة "المسرح الحر" عام 1952.

كما أن الفنان الراحل كان له دور فى اكتشاف العديد من النجوم ومنحهم فرصة الظهور بشكل مميز، ومن أبرزهم الزعيم عادل إمام، و قال عنه مدبولي: كنت أبحث عن ممثل لدور باشكاتب المحامي وكان من أهم الصفات التي ابحث عنها "يكون غلبان وراجل فقير ووشه معضم" بحثت في فرقتي ولم أجد فهناك من دلني علي ممثل في فرقة أخرى، وقابلت عادل إمام وشرحت له الدور الكوميدي فقال لي: "أنا مابمثلش كوميدي أنا واخد جوايز كتير في الجامعة في التراجيدي " واقترحت عليه أن يجرب وبالفعل وجد الجميع يضحك من أدائه وهذا الدور كان فتحة خير علي عادل إمام.

لم ينس مدبولي الأطفال في مشواره الفني، فلقد قدم لهم العديد من أهم أعماله الفنية، ومن أشهر أغانيه "توت توت"، و"كان في واد اسمه الشاطر عمرو"، و"جدو عبده"، و"الشمس البرتقالي".