الجمعة 29 مارس 2024 04:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

الأطفال تبرعوا بحصالاتهم .. أهالي قرية بالبدرشين يؤسسون مركز للغسيل الكلوى بتكلفة 3 مليون جنيه

مركز الغسيل الكلوى بالعزيزية
مركز الغسيل الكلوى بالعزيزية

ضرب أهالي قرية العزيزية بمركز البدرشين المثل والقدوة في التكاتف المجتمعى في جمع مبلغ مالي وإنشاء مركز للغسيل الكلوى يخدم المرضى بدلا من السفر لبلاد بعيدة وذلك للتخفيف على المرضى من مشقة السفر.

قال الحاج محيي رشدان أحد أهالي قرية العزيزية بالبدرشين، أن أهل القرية اجتمعوا على قلب رجل واحد والصغير قبل الكبير؛لإنشاء مركز العزيزية للغسيل الكلوى .

وأضاف الحاج محيي لــ"النهار"، الجميع تسابق فى فعل الخير، تكاتفنا جميعا رجالا ونساء وأطفالا منذ ما يقرب العام ونصف لتحقيق حلمنا فى تجهيز مركز طبى متكامل لعلاج مرضى الفشل الكلوى، والذى كان قد أهدى ابن القرية الراحل الدكتور سمير عقبى لقريته منذ عدة سنوات مبنى كامل على أمل أن يتم تجهيزه ويكون ذات يوم مركزا طبيا مجهزا لخدمة مرضى الفشل الكلوى.

وأضاف رشدان، بدأنا فى فتح باب التبرعات كلا على حسب استطاعته سواء عينية أو نقدية ، فالذين تبرعوا بتبرعت عينية كانت عبارة عن أجهزة غسيل كلوى وأجهزة مياه، ومنا من قام بشراء جهاز طبى، ومنا من ساهم بشراء مولد كهربائى للمركز، ومنا من تبرع بالمال فى صناديق خصصت للمركز وتم توزيعها فى الأماكن الحيوية والخدمية بالقرية، حتى أن أطفال القرية عبروا عن تضامنهم وتبرعوا لتجهيز المركز بكل ما ادخروه من مصروفهم اليومى بحصلاتهم.

واستطرد، نجحنا فى غضون ثلاثة أشهر فقط فى تجهيز المركز على أعلى مستوى ودعمه بالأجهزة والأدوات الطبية بما يقرب من3 مليون جنيه، الأمر الذى سيرتقى بالخدمات الصحية بالقرية وسيوفر على الأهالى مشقة السفر والمصاريف الباهظة التى كان يتحملونها بحثا عن العلاج فى المدن الأخرى.

وأضاف محمد ياسر أحد شباب القرية، أطلقنا مبادرة تجهيز مركز للغسيل الكلوى يخدم أهالي القرية وماحولها من القرى منذ عام ونصف، فاستجاب كل أهل القرية وساهم فيها الأطفال الذين فتحوا الحصالات وتبرعوا بما فيها .

وقال ياسر لـ"النهار"، وضعنا صناديق تبرعات على مستوى القرية في أماكن التجمعات للتسهيل على الأهالي بالتبرعات بأى مبلغ حتى لو جنيه واحد، وبعد عام ونصف جهزنا المركز وهو جاهز للافتتاح بداية العام الجديد بعدما حصلنا على التراخيص.