السبت 27 أبريل 2024 03:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية بمركز شباب بدواى

نفذ مركز شباب بدواى التابع لإدارة شباب المنصورة ، نشاط وعي صحي ندوة تثقيفية عن الإسعافات الأولية ضمن خطة أندية التطوع، بمشاركة أعضاء أندية التطوع بإدارة شباب المنصورة.

بحضور المهندس خيرى عباس عبد ربه رئيس مجلس الإدارة، والكابتن رضا رمضان جريده المدير التنفيذي بالمركز، والمحاضر الدكتور خالد احمد محمد عيد أخصائي طب الأطفال بمستشفى شربين العام ، ومسئول تدريب أندية التطوع.

تحدث الدكتور خالد احمد عن تعريف معنى الإسعافات الأولية وهي عبارة عن عناية طبية مؤقته تقدم لإنسان مصاب بغرض الوصول إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات ومهارات بسيطة لحين وصول المساعده الطبية، ومساعدة المصابين في حدود الإمكانيات المتاحة والإبقاء على حياتهم، ما يستوجب التعامل بشكل صحيح مع الحالة المصابة حتى لا تحدث أي مضاعفات قبل تحويلها إلى المستشفى المتخصص.

تناول الدكتور خالد احمد أيضا الحديث عن التسمم وهو دخول أي مواد ضاره طبيعية أو مصنعه للجسم بكميه معينه فتحدث أضرار بالجسم، وتحدثت عن منافذ دخول التسمم للجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو الحقن أو الجلد.

يأتي تنفيذ هذه الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومتابعة محمد الرفاعى مدير عام إدارة شباب المنصورة.