الخميس 28 مارس 2024 04:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 25/12/2022 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

لسلامة المواطنين.. الداخلية تكثف جهودها لمساعدة المواطنين في مواجهة الطقس السيئ

قامت أجهزة وزارة الداخلية بنشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى والأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية ومساعدة المواطنين من قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق ، فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور.
ويأتي ذلك إنطلاقاً من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية والهادف نحو تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين ولاسيما فى المواقف الطارئة، فقام رجال الشرطة بمساعدة المواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التى شهدتها بعض محافظات الجمهورية، وذلك من خلال التواجد الأمنى بكافة الشوارع والميادين لتسيير حركة المرور وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين وسط تواجد مكثف للقيادات الأمنية لمتابعة تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار.
وتمكن رجال الشرطة من الحد من تداعيات الأمطار ومساعدة المواطنين فى الوصول إلى منازلهم سالمين الأمر الذى لاقى إستحساناً ورضاء المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.
ويذكر أن قامت قوات الحماية المدنية قامت بالمساهمة فى إزالة تجمعات المياه، كما تم رفع درجة الإستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة للمساهمة فى الحد من آثار الأمطاروتقديم المساعدة للمواطنين والتدخل الفورى فى كافة المواقف الطارئة.

أوفر دوس.. مصرع شاب بسبب جرعة زائدة من المواد المخدرة بالهرم

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم، داخل منطقة الهرم، علي جثة تبين انها لشاب متوفي داخل شقته بسبب تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة.
وبداية الواقعة عندما ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الهرم من غرفة النجدة بالعثورعلي جثة شاب متوفي داخل شقته.
وعلي الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين ان الجثه لشاب يدعي أيمن.ح.ا، 25عاما، ولا توجد به أي إصابات ظاهرة، وتبين أنه توفي بسبب تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة، ولا شبهة جنائية.
وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

ليناير المقبل.. تأجيل محاكمة 11 متهم في قضية خطف بسبب خلافات بالجيزة

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبد الناصر حسنين صالح وعضوية المستشارين حسين فاضل ووعمر محمد سلامه تأجيل محاكمة 11 متهم لاتهامهم بخطف المجني عليه ياسين ممدوح بسبب خلافات بينهم لموعد انعقاد الدائرة بشهر يناير المقبل.
وكانت النيابة قد أحالت كل من محمد نبيل 36 سنة(هارب)، محمد ربيع 38 سنة(محبوس)، محمود رمضان 28 سنة(محبوس)، محمد مرسي 40 سنة(محبوس)، أحمد سعيد 34 سنة(هارب)، أحمد محمد 38 سنة(محبوس)، محمود عصام 28 سنة(محبوس)، إسلام محمود 32 سنة(هارب)، أحمد طه 26 سنة(محبوس)، شريف عصام 27 سنة(هارب)، رانيا محمود 38 سنة(محبوسة)، إلي محكمة الجنايات لاتهامهم بخطف المجني عليه ياسين ممدوح محمد.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة لي القضية أن المتهمين اقتحموا منزل المجني عليه وخطفوه داخل سياره واتجهوا به لمسكن المتهمه 11 علي أثر خلافات بينهم واجبروه علي توقيع إيصالات أمانه وعقود بيع وعمل بعد الاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالايذاء.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين اتهامات بخطف المجني عليه واحتجازه لمدة 5 أيام والتعدي عليه بالضرب والتعذيب وانتبهوا صفة ضباط بقطاع الأمن الوطني وتعدوا علي حرمه الحياة الخاصة للمجني عليه وبناء على ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين وملاحقة ٤ متهمين.

إخلاء سبيل أسرة الطيار في واقعة التعدي على ممرضات مستشفى قويسنا

كشف أحمد حمد محامي أسرة المتهم بالتعدي على ممرضات قويسنا، عن تفاصيل التحقيقات مع والدته وشقيقته وزوجة شقيقة، مشيرا إلى أنه تم إخلاء سبيلهم جميعا بضمان محل الإقامة وتمكينهم بإجراء تقارير طبية بحالتهم الطبية بمستشفى حكومي أخر بسبب تعنت إدارة مستشفى قويسنا معهن وعدم توقيع الكشف الطبي عليهن.
وأوضح مصدر أمني لـ النهار أن أسرة المتهم بالتعدي على ممرضات مستشفى قويسنا، لم يكونوا قيد الحجز وصدر في شأنهم ضبط وإحضار، وذهب بهم اليوم محامي الأسرة لسماع أقوالهم فيما نسب إليهم من اتهامات بالتعدي على ممرضات مستشفى قويسنا المركزي.
وأكد محامي الأسرة خلال تصريحاته، بأن هناك تحقيقات مع إدارة المستشفى بشأن مسح كاميرات مستشفى قويسنا المركزي، ومن المتسبب في ذلك.

مصلحة الطب الشرعي تحصل على شهادة الاعتماد الدولي

تتويجًا لجهود وزارة العدل في تطوير منظومة العمل بالقطاعات والمصالح التابعة لها وإتباع أحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال الطب الشرعي ، ومد جهات الخبرة الفنية المعاونة للهيئات القضائية بالأجهزة الحديثة والمتطورة.
وافق المجلس الوطني للاعتماد " ايجاك " التابع لوزارة التجارة والصناعة على:-
منح الاعتماد والاعتراف الدولي لمعامل الكيمياء والسموم الشرعية " مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة " كجهة اختبار للأغراض الجنائية في بعض اختبار المخدرات وذلك وفقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC17025:2017 ) والمعايير الدولية ILAC G19 )
ومنح الاعتماد والاعتراف الدولي للإدارة المركزية لأبحاث التزييف والتزوير للأغراض الجنائية كجهة تفتيش من النوع A في مجال فحص التزييف والتزوير للعملات الورقية والبوليمارية المصرية والعالمية وذلك وفقا للمواصفة الدولية( ISO/IEC17020:2012 والمعايير الدولية ILAC – P15 & ILAC G19 )
وتجديد الاعتماد والاعتراف الدولي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة – للأغراض الجنائية لمعمل البصمة الوراثية " الحمض النووي " وذلك في بعض اختبارات البصمة الوراثية وذلك وفقاً للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17025:2017 والمعايير الدولية ILAC G19 ) ، واستمرار الاعتماد الدولي لكل من دار التشريح وعيادة العنف وإدارة فحص الأنسجة " الهيستوباثولوجي " وذلك طبقا للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17020 والمعايير الدولية ILAC G19 (
وتجدر الاشارة إلى أن حصول مصلحة الطب الشرعي على الاعتماد الدولي (الأيزو) في المجالات آنفة البيان قد أضحت تقاريرها معترف بها دوليا ، ووضعها في مقدمة الجهات المقارنة بوصفها الاولى الحاصلة على ذلك الاعتماد بالوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا.