الإثنين 20 مايو 2024 10:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

رياضة

تغيير جذري في استراتيجية برشلونة مع دي يونج

شهد وضع الهولندي فرينكي دي يونج تغييرًا جذريًا في ناديه برشلونة خلال الأشهر الأخيرة.

وعمل برشلونة على ملف رحيل دي يونج مع اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد معه في انتقالات الصيف الماضي.

احتاج برشلونة إلى المال ليتعاقد مع برناردو سيلفا، وتحسين "اللعب النظيف" المالي وخفض فاتورة الأجور، لذلك من داخل النادي تم دفعه للمغادرة.

ومع ذلك، رفض اللاعب رفضًا قاطعًا ولا يزال يرغب في تحقيق الهدف الذي حدده لنفسه عندما وصل إلى كامب نو في 2019 من أياكس مقابل 85 مليون يورو، لينجح مع قميص برشلونة.

دي يونج أمضى كامل فترة ما قبل الموسم تقريبًا يلعب في مركز الظهير وكان بديلاً في ثلاث من مباريات الدوري الأربع الأولى، بمجرد إغلاق السوق، اكتسب أهميته مرة أخرى.

دي يونج اكتسب مكانة بارزة في اللعب داخل الملعب وأيضًا كلاعب خط وسط عندما احتاج بوسكيتس إلى استراحة.

بالنسبة لتشافي، كان دي يونج ولا يزال لاعبًا مهمًا في مخططاته، وفي برشلونة أوضحوا أن لاعب خط الوسط الهولندي مهم وأنه ليس للبيع.

إنهم يعلمون أن نهاية بوسكيتس في النادي تقترب وأنهم يعرفون أيضًا الصعوبات في العثور على بديل لذلك يجب أن يستمر دي يونج في النادي لأنه أظهر أنه قادر على الأداء كلاعب محور.

وتشير صحيفة "سبورت" الإسبانية، إلى أن التغيير في الاستراتيجية واضح، وينتقل دي يونج من كونه قابلاً للبيع إلى لاعب مهم ويريد النادي أن يمنحه المودة لأنهم يعلمون أن الهولندي غضب بشدة الصيف الماضي عندما كانوا يبحثون عن مخرج له.

في الواقع، لا يزال اللاعب غاضبًا ويشير برشلونة الآن إلى أنه لن يُطلب منه بأي حال من الأحوال تخفيض راتبه، وعلقوا: "لديه عقد ونحن نحترمه".

وقع دي يونج آخر عقد له في عام 2020، في خضم جائحة فيروس كورونا.