الأحد 28 أبريل 2024 02:28 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

عربي ودولي

الصين تعارض توقيع الولايات المتحدة على قانون تفويض الدفاع الوطني

أعربت الصين عن معارضتها تمرير الولايات المتحدة وتوقيعها على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2023، والذي يحتوي على محتوى سلبي يتعلق بالصين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان صحفي اليوم السبت إن الصين قدمت مطالب جدية إلى الولايات المتحدة بأن هذا القانون، فيه تجاهل تام للحقائق، يبالغ في نظرية "التهديد الصيني"، ويتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية الصينية، ويهاجم الحزب الشيوعي الصيني، ويشوه سمعته.

وأوضح أن الشعب الصيني متيقظ حيال نوايا الولايات المتحدة السيئة لقمع التنمية الصينية واحتوائها،ولن تنجح محاولات دق إسفين بين الشعب الصيني والحزب الشيوعي الصيني".

كما لفت المتحدث إلى أن هذا القانون يحتوي أيضا على عدد كبير من البنود السلبية بشأن تايوان، ما يعد انتهاكا خطيرا لمبدأ صين واحدة، وبنود البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة. وهذا يرسل إشارة خاطئة تماما إلى القوى الانفصالية الساعية إلى ما يسمى "استقلال تايوان"، ويؤثر بشدة على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

وتابع "إننا نحث الولايات المتحدة على اتباع التفاهمات المشتركة الهامة التي توصل إليها الرئيسان في اجتماعهما في بالي بجدية، والتخلي عن عقلية الحرب الباردة واللعبة الصفرية والانحياز الأيديولوجي، وتبني وجهة نظر موضوعية وعقلانية بشأن التنمية الصينية والعلاقات الصينية-الأمريكية، وعدم تنفيذ البنود السلبية المتعلقة بالصين في القانون".

وتشهد العلاقات بين الصين والولايات المتحدة توتراً بسبب دعم الأخيرة لتايوان، وأدت زيارة قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة في شهر أغسطس الماضي، إلى زيادة الاحتقان في العلاقات.

موضوعات متعلقة