الخميس 25 أبريل 2024 04:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

سياسة

مروجي الاكاذيب والشائعات لا يريدون الخير لمصر وشعبها العظيم.. استنكار برلماني بعد الهجوم على مشروع قانون هيئة قناة السويس


أستنكرت النائبة المهندسة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بسوهاج، بشده، حملات التشويه والتشكيك وهجوم بعض الأبواق الإعلامية الاخوانية المأجورة في الخارج على مشروع قانون الحكومة الخاص بإنشاء صندوق هيئة قناة السويس، مؤكدة ان ما يتردد من قوي الشر والظلام، مزاعم مغلوطة ولا تمت للواقع ولحقيقة القانون بصله.

وقالت النائبة رقية الهلالي في بيان لها اليوم، أن ما تررد من مزاعم بشان صندوق هيئة قناة السويس، واتاحة القانون لبيع أصول القناة، أحاديث ملغوطة وكاذبة تهدف لاشاعة الفوضي والخراب وزعزعة الامن والاستقرار بالوطن، مشدده علي ان مروجي الاكاذيب والشائعات لا يريدون الخير لمصر وشعبها العظيم.
وأوضحت نائبة حماة الوطن، أن القانون والدستور المصري نص في مادته الـ" 43 " علي إلتزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها باعتبارها ممرا مائيا دوليا مملوكا لمصر، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره مورد متميز لمصر، مؤكده أن الشعب المصري العظيم والدستور والقانون هما من يحمون قناة السويس.
واختتمت النائبة رقية الهلالي، قائله: "مشروع قانون هيئة تنظيم قناة السويس، يهدف إلى إنشاء صندوق مملوك لهيئة القناة، لزيادة قدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة لمرفق الهيئة وتطويره وفقاً لأفضل المعايير والقواعد الدولية، كما يساعد على تميكن الهيئة من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التي تحدث نتيجة أية ظرف استثنائي، مؤكده أن ما حققته الهيئة بمثابة إنجاز كبير تحقق على الأراضي المصرية.. حفظ الله مصر وشعبها وقائدها..