الإثنين 29 أبريل 2024 06:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت 24/12/2022 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

"من أعلي الدائري" .. سقوط شخصين أمام قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة

أصيب شخصان إثر سقوطهما من أعلى الكوبرى الدائري الجديد أمام قسم بولاق الدكرور غرب محافظة الجيزة.
تلقى المقدم محمد سعيد، رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الخدمات المعنية أمام مبني القسم بسقوط شخصين من أعلي الكوبرى الدائرى الجديد أمام مبنى القسم.
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أم المصريين لتلقي العلاج اللازم.
جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

"عصابة المشغولات الذهبية".. القبض علي صاحب محل وسيدة بالقاهرة

كشف رجال الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، من صاحب محل للمصوغات الذهبية – الكائن بدائرة القسم، بتضرره من سيدة مجهولة لحضورها للمحل ملكه وسرقة 3 غوائش ذهب أثناء معاينتها لها بدعوى شرائهم وإستبدالها بأخرى من الذهب الصيني.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل، وسائق لهما معلومات جنائية.
وعقب تقنين الإجراءات، وتم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما 3 غويشة "ذهب صيني" والتي تستخدم في وقائع النصب ومبلغ مالي. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "النصب" بإستخدام المشغولات المزيفة المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات بيع المشغولات الذهبية.
كما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المشغولات الذهبية وإستبدالها بأخرى صينى بإسلوب "النصب والمغافلة" وأقرا بإرتكابهما عدد 7 وقائع سرقة بذات الإسلوب.
وأقرا قيامهما بالتصرف فى كافة المشغولات الذهبية المستولى عليها بالبيع لعميليهما "سيئى النية " كلاً من شخصين من أصحاب محلات مصوغات ذهبية، تم بإرشادهما ضبط سالفى الذكر وبحوزتهما كافة المسروقات المستولى عليها وأقرا بعلمهما بكون المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة، كما ضبط بحوزة الثانى "طبنجة صوت - عدد من الطلقات صوت" اعترف بحيازتها بقصد حماية نشاطهم الإجرامي.
وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المشغولات الذهبية واتهموهما بالسرقة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية فى كرداسة 4 أيام

قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية فى كرداسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكلفت النيابة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.
وانتدبت النيابة الطبيب الشرعى لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.
وكانت قد كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، هوية المتهم بقتل شاب والتخلص من جثته داخل حظيرة ماشية في كرداسة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
وعثر رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة على جثة شاب داخل حظيرة ماشية فى منطقة زراعية بكرداسة، وبمناظرة الجثة عثر بها على آثار اعتداء، وأشارت التحريات الأولية إلى وجود شبهة جنائية فى الحادث، وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء علاء فتحي، توصلت تحرياته إلى هوية المجني عليه، وتم الكشف عن هوية مرتكب الجريمة.
بإعداد كمين للمتهم، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة.
ورد بلاغ لمركز شرطة كرداسة، بمديرية أمن الجيزة، بالعثور على جثة أحد الأشخاص بمنطقة زراعية، فتم إخطار اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، الذى وجه رجال المباحث بسرعة تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.
انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة أحد الأشخاص مجهول الهوية داخل حظيرة ماشية ملك مزارع، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار اعتداء.
استمع رجال المباحث لأقوال مالك الحظيرة، وذكر أنه حال توجهه لحظيرة الماشية الخاصة به، فوجىء بالجثة، فسارع لإبلاغ رجال المباحث وأكد عدم معرفته بهوية المجنى عليه.
كما استمع رجال المباحث لأقوال عدد من شهود العيان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، التي صرحت بتشريحها، وكشفت التحريات هوية القتيل، وتم الاستماع لأقوال أفراد اسرته، وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية مرتكب الجريمة، وبإعداد كمين له تم القبض عليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

الداخلية تكشف ملابسات القبض على المتهمين بسرقة ماكينة شحن إلكتروني من داخل مكتبة في حلوان

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بالقاهرة، من مالك مكتبة، باكتشافه سرقة ماكينة شحن إلكتروني من داخل المكتبة ملكه والكائنة بمول تجاري بدائرة القسم ، وتحويل مبلغ مالي منها، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالسرقة.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من عامل بذات المكتبة محل البلاغ، وآخر له معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم.
وعقب تقنين الإجراءات من خلال استخدام التقنيات الفنية الحديثة أمكن ضبطهـما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمكتبة المشار إليها، وعلمه بتواجد مبالغ مالية داخل ماكينات الشحن الإلكترونى الخاصة بالمكتبة، اختمرت فى ذهنه فكرة الاستيلاء عليهم عن طريق المغافلة، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية، وعقب استيلائه على الماكينة استعان بالمتهم الثانى، وحول مبلغا ماليا على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأخير عن طريق محفظة إلكترونية، كما تخلص من ماكينة الشحن بإلقائها بأحد المصارف بدائرة القسم.
وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة.

"بدون ترخيص".. ضبط مسئول عن مخزن مواد غذائية بالسلام

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية بكافة أشكالها.. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بتوجيه حملة أمنية أسفرت عن الأتى:-
ضبط (مسئول عن مخزن مواد غذائية - كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول) لإدارته المخزن "بدون ترخيص" ، وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة ، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين.. وعثر بداخل المخزن على (1,500 طن دقيق - 1,300 طن أرز - 1,008 طن ملح طعام - طن سكر). -
960 كيلو جرام مكرونة – 480 كيلو جرام زيت طعام ) بإجمالى عدد 6,248 طن مواد غذائية جميعها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى.
وبمواجهته إعترف بإدارة المخزن بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بلأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.
ضبط (صاحب مخزن لتجهيز المأكولات الخاصة بأحد المطاعم - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) لإدارته المخزن "بدون ترخيص"، وحيازته مواد غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وعثر بداخل المخزن على (490 كيلو جرام "لحوم مفرومة- دوبريهات- دواجن") جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.
وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إعداد الوجبات وطرحها بالمطاعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.