الجمعة 17 مايو 2024 09:58 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اغتيال القيادى بحركة حماس فى لبنان شرحبيل السيد ( ابو عمرو )بقصف إسرائيلى الباتروس تفتتح مدينة بورتوفينو الساحرة بمرسى علم بطاقة ١٠٠٠ غرفة اللواء وليد حشاد الخبير الامني في تصريحات خاصة للنهار: حكمة الرئيس السيسي جنبت انزلاق واشتعال حربا مدمرة في الاقليم الملتهب وزارة الشباب تهنئ محمد إبراهيم بعضوية الاتحاد الدولي لرياضة الفنون القتالية المختلطة فصائل فلسطينية: استهدفنا بقذائف الهاون مقر القيادة الإسرائيلي بمحور نتساريم قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية اللجنة الأولمبية تعلن رفع قيمة جائزة الميدالية الذهبية بالأولمبياد إلى 5 ملايين جنيه مصر والسعودية توقعان بروتوكول تعاون في مجال رياضة الووشو كونغ فو مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والاعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين غرامه بالملايين.. احذر تجارة الدولار في السوق السوده بعد تحرك البرلمان رسميا.. سارقي الكهرباء في قبضة القانون ” الزقازيق الأهلية” مسابقة للعرض الشفهي بين طلاب المستوي الأول لبرنامج الصيدلة الاكلينيكية.

حوادث

سؤال في القانون.. ما الإجراءات والأوراق المطلوبة لتحرير محضر عند سرقة سيارتك؟

يتعرض البعض من الأشخاص إلى سرقة سياراتهم، أثناء ركنها أمام المنزل أو في أحد الطرق العامة، فما هي الإجراءات والأوراق المطلوبة لتحرير محضر؟، خبير قانوني يجيب

قال محمد غازي، المستشار القانوني، إن الدليل الإرشادي للمرور وضع عددًا من الإجراءات الصحيحة التي يجب على المواطن اتباعها في حال سرقة السيارة، حيث هناك يتعرض الكثير من المواطنون لحوادث سرقة سياراتهم.

ونوه غازي، في تصريحات خاصية لموقع "النهار" إلى أن هناك بعض الاجراءات القانونية وهي تحرير محضر جنحة بالاستيلاء أو السرقة داخل القسم الذي تم السرقه فى ديرته، وثم التوجه إلى النيابة التابعة للقسم بعد يومين من تحرير المحضر والتوجه للجدول وتقديم طلب باستخراج 4 صور من المحضر، التوجه بالصورة الأولى إلى وحدة المرور التابعة لها السيارة عند وحدة المباحث حتى يتم توجيهك إلى رئيس الوحدة لرفع الملف من التعامل ووضعه تحت الحظر، ويتم التوجه بالنسخة الثانية إلى مباحث السيارات بالمديرية التابعة لها السيارة حتى يتم إدراج السيارة على الطرق السريعة، التوجه إلى الشهر العقارى التابع لسكنك وإبلاغهم بصورة المحضر عن سرقة السيارة لمنع إصدار عقد بيع أو توكيل للبيع عن السيارة.

واستكمل حديثه ويستلم خطاب من القسم موجه لمديرية الأمن مباحث سرقة السيارات، ومن ثم مديرية الأمن تقوم بتسليمه جواب للمرور لرفع الملف، إلى حين اتخاز اللازم للبحث عن السياره والجانى.

"سؤال فى القانون" سلسلة حلقات تقدمها "جريدة النهار المصرية" نجيب فيها عن أبرز الأسئلة القانونية التى تهم المواطنين، وتلقى الضوء على قانون العقوبات والإجراءات الجنائية والأحوال الشخصية، وغيرها من القوانين، ويقدم من خلالها إجابات وافية على مختلف الاستشارات القانونية.