النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:23 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

لجنة مسابقة التميز البيئى بجامعة مدينة السادات تتفقد عدد من الكليات لتقييمها


قامت اليوم الأربعاء، لجنة التميز البيئى لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات بجولة تفقدية لكليات ومعاهد الجامعة ، لتفقد معايير التقييم التي يتم وفقا لها إختيار الكليات الفائزة والتي شملت معايير المظهر العام ، حديقة الكلية والمسطحات الخضراء ، القوافل والندوات وورش العمل والمؤتمرات ، المدرجات والقاعات التدريسية ومدى تؤهلها لاستيعاب الطلاب ، حالة الصيانه للكهرباء والمياه والصرف الصحى ،حالة طفايات الحريق ، مدى توافر إستراحات للطالبات والطلبة بالكلية ، مدى توفير وسائل النظافه بالحمامات ودورات المياة ، نشاط الوحدات ذات الطابع الخاص ، نظافة المبانى ، الإجراءات المحيطه بها، نباتات الزينه داخل المبنى ، إستخدام الإضاءه الموفرة للطاقه والإستفادة من الإضاءة الطبيعيه للأماكن ، ترتيب المكاتب وطريقة حفظ المستندات ، الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا المستجد ، اللوحات الإرشادية وسلم الهروب ،صناديق الإسعافات الأولية ، كيفية التخلص من المخلفات البيئيه ، مدى المساهمه في تحقيق أهداف التنميه المستدامة ، كفاءة إستخدام المياه وترشيدها ، عدد الخدمات المقدمة وفقا لعدد الطلاب والطالبات فى الكليه.
تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد الحويطي وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئيةلشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبإشراف المهندس حمدى الشامى مدير عام خدمه المجتمع وتنميه البيئه ،وعضوية كلا من :
الدكتوره نشوه مختار وكيل معهد الهندسه الوراثيه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منير مدير عام إدارة المشروعات البيئيه ، والأستاذ ثروت زكريا مدير إدارة المشروعات الجامعية لغير الطلاب،
بدأت فاعليات الزياره على كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى ، وكلية التربية للطفولة المبكرة ، ومعهد الهندسة الوراثية ، وكان فى إستقبال لجنة التميز البيئي الدكتور أحمد نوير عميد معهد الهندسه الوراثيه ، والدكتور سعيد فاروق عميد كلية التربية للطفولة المبكرة،
جدير بالذكر أن جائزة التميز البيئي التي تمنحها الجامعه للكليات أو المعاهد هى :-
الجائزه الاولى( أربعة آلاف جنيه) للمركز الأول
الجائزه الثانيه (ثلاثة آلاف جنيه)للمركز الثانى
الجائزه الثالثه (الفان جنيه) للمركز الثالث.
أشار جعفر بأن الهدف من جائزة التميز البيئي إلى دعم وتشجيع الأعمال البيئية، والمبادرات الفرديه والجماعية المتميزة التى من شأنها المساهمة فى تحقيق إستدامة الموارد الطبيعية والطاقة، وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز فى البحث والإبتكار الذى يوفر حلولا ،والمساهمة في نشر الثقافة والوعى البيئي بين أفراد المجتمع لتحقيق المظهر الحضارى للجامعة.