السبت 4 مايو 2024 06:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الثلاثاء 20/12/2022 لـ النهار

نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم


يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

16يناير.. الحكم على حسن شاكوش بتهمة سب وقذف ريهام سعيد
حجزت محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة حسن شاكوش لاتهامه بالإساءة للإعلامية ريهام سعيد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لجلسة 16 يناير للحكم.
وذكرت الدعوى التي تقدم بها شعبان سعيد المحامي وكيلا عن الإعلامية ريهام سعيد، بث المطرب حسن شاكوش فيديو عبر صفحته الرسمية علي مواقع التواصل يهاجم موكلته ويصفها بعبارات تحتوي على عبارات تحمل معنى خدش شرف المدعية، وانتهاك خصوصيتها.

25ديسمبر.. نظر دعوى بطلان عمومية النادي الأهلي
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تحديد جلسة 25 ديسمبر؛ لنظر المطالب ببطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي.

كان قد أقام خالد سليمان أبوالعلا، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، ضد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، لوقف تنفيذ قرار اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.
اختصمت الدعوى كل من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، وزير الدولة لشئون الرياضة، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.
وطلب المدعي إلغاء قرار اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة في نوفمبر الماضي يوم 29، لبطلان كافة الإجراءات التي انعقادها بها، وبالتالي بطلان كافة القرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد هذه العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار، وأن ينفذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.

تأجيل استئناف ابنة رشوان توفيق في بطلان قسمة شاليهات رأس سدر لـ 18 يناير
قررت الدائرة العاشرة مدنى استئناف عالى جنوب القاهرة اليوم الثلاثاء، تاجيل استئناف آية رشوان توفيق على الحكم الصادر لوالدها برفض الدعوى التى طالبت فيها ببطلان قسمة شاليهات راس سدر لجلسة 18 يناير للاطلاع.
و حملت الدعوى رقم 3127 لسنة 2021، مدني جنوب، وجاء في موضوع الدعوى تمتلك الطالبة والمعلن إليهم على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة راس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا، والطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشريات، تعاقد الأخير على شراء الشالية بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل مائة ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.
وأضافت الدعوى ولقد نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشؤون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شؤون أسرة قصر النيل ولاية على المال.
وأشارت الدعوى إلى أن المدعية تمتلك عن والدتها شاليهًا آخر بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء بموجب عقد بيع ابتدائي والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته، طرفًا أول بائعًا، والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتر، تعاقد الأخيرات على شراء الشاليه رقم 9 بمشروع اتحاد الملاك برأس سدر، وتم هذا البيع نظير مبلغ مائة ألف جنيه.
وأضافت الدعوى أن الطالبة سبق أن حررت لوالدها المعلن إليه الأول توكيلًا رسميًا شاملًا عامًا ففوجئت باستعمال التوكيل بالتواطؤ مع المعلن إليهما الثانية والثالثة بدون علمها بتحرير عقدي قسمة للشاليهين موضوع الدعوى الغرض منهما إنهاء حالة الشيوع بين الطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة وقيام المعلن إليه الأول بالتوقيع على عقدي القسمة بصفته وكيلًا عن الطالبةنصيبًا أقل من نصيبها الحقيقي المحدد.

منع البلوجر هدير عاطف وآخرين من التصرف في أموالهم
أمرت نيابة القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمنع البلوجر هدير عاطف، وآخرين من التصرف في أموالهم، وإحالتهم لنيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال، على خلفية اتهامهم بالنصب على ما يزيد عن 16 مواطن.
وفي سياق متصل، تقدم المحامي خالد السمري، دفاع هدير عاطف، المتهمة بالإتجار بالمال العام، بعدد من الطلبات أمام النيابة العامة، حيث طالب بإخلاء سبيل المتهمة على ذمة التحقيقات رفقًا بابنتها الرضعية.
كما طالب "السمري"، من النيابة العامة تصوير أوراق القضية لدراستها وإعادة النظر في حيثياتها.
وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ من 16 مواطنا باتهام "بلوجر أزياء"، وزوجها "له معلومات جنائية"، وشقيقته وزوجها؛ لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل فى عدة مجالات "السيارات، العقارات، تداول الأوراق المالية" بزعم استثمارها لهم مقابل أرباح مالية وقيام "البلوجر" المشار إليها بالترويج عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 منهم بنطاق محافظة الجيزة، وبمواجهتهم اعترفوا بتلقى أموال من المجنى عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه بحجة استثمارها لهم مقابل أرباح إلا أنهم لم يقوموا بذلك أو رد أصل المبلغ.

ضبط موظف طعن شابا في حلوان
نجحت مباحث القاهرة في القبض على أحد الأشخاص لتعديه على آخر وإصابته بجروح طعنية خلال مشاجرة بالقاهرة.
تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبالها (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) "مصاب بجرح نافذوقطعية بالجسم) إثر ادعاء مشاجرة بالمنطقة سكنه.
بالإنتقال وسؤاله قرر بحدوث مشادة كلامية بينه وبين (موظف - مقيم بدائرة القسم "مصاب بجرح بالعين") حال قيام المجنى عليه بمعاتبهالمشكو فى حقه لاعتياده السخرية من شقيقه لكونه من "ذوى الإحتياجات الخاصة"، فتطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المُصاببالضرب بإستخدام سلاح أبيض "مطواة " كان بحوزته محدثاً إصابته المنوه عنها.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحوالمُشار إليه.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.